• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

علي بن الحسين يعلن التحدي في مواجهة بلاتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

عمان (أ ف ب)

رفع الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس «الفيفا» راية التحدي في وجه الرئيس الحالي للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، بعد إعلانه رسمياً عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 مايو المقبل في زيوريخ، وتقدم أيضاً للانتخابات الفرنسي جيروم شابين، علماً بأن باب الترشيحات يقفل في 29 الحالي.

وقال الأمير علي الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع والثلاثين في 23 ديسمبر الماضي: «لقد جاءت رغبتي في تولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، إيماناً مني بأن الوقت قد حان لتحويل الانتباه عن الخلافات الإدارية والعودة إلى الاهتمام بالرياضة ذاتها».

وأضاف بأن «هذا القرار لم يكن سهلاً، بل توصلت إليه عقب دراسة متأنية ومناقشات عديدة مع الزملاء في الاتحاد الذين أكنّ لهم كل احترام استمرت على مدى الأشهر القليلة الماضية، وقد تلخصت الرسالة التي سمعتها مراراً وتكراراً بأن الوقت قد حان للتغيير، إذ إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يستحق هيئة تتولى إدارة شؤونه بأعلى المستويات العالمية، ليكون اتحاداً دولياً يتولى خدمة اللعبة ويشكل نموذجاً يُحتذى في الأخلاقيات والشفافية والحوكمة السليمة».

منظمة للخدمة

واعتبر الأمير علي وهو شقيق ملك الأردن عبدالله بن الحسين بأن «كرة القدم تستحق حوكمة من مستوى عالمي»، وأضاف بأنه يتعين على الفيفا أن «تكون منظمة للخدمة ومثالاً يحتذى بها في ما يتعلق بالأخلاق والشفافية والحوكمة». يُذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم (منها رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم). وانتخب الأمير علي نائباً لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ممثلاً لآسيا عام 2011، ويتولى منصب رئيس لجنة اللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية ونائب رئيس لجنة كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية ونائب رئيس لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا