• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الوطني» يطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

علاء المشهراوي (غزة، عمان) ـ دعا المجلس الوطني الفلسطيني، أمس، المجتمع الدولي إلى تخليص فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه . فيما اقتحم مستوطنون متطرفون امس باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية الخاصة.

وأحرقت مجموعة من المستوطنين المتطرفين من جماعة «تدفيع الثمن» فجر امس ثلاث مركبات لمواطنين فلسطينيين بمخيم الجلزون بالقرب من مستوطنة «بيت ايل» شرق رام الله. وقال المجلس من العاصمة الأردنية عمّان في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية نطالب بتعزيز الدعم العربي العملي للشعب الفلسطيني لمواجهة الضغوط التي تمارس عليه وعلى قيادته خاصة أثناء المفاوضات، التي تريد إسرائيل من استمرارها مواصلة عمليات تهويد القدس والاستيطان.

ودعا المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة لـ تخليص فلسطين العضو فيها من هذا الاحتلال، ومحاسبته على جرائمه واحتلاله للدولة الفلسطينية وتجسيدها على حدود عام 1967.

وشدد البيان على ضرورة إنهاء الانقسام ( الفلسطيني ـ الفلسطيني ) حفاظا على منجزات الثورة الفلسطينية .ودعا الإخوة في حركة حماس إلى التنفيذ الفوري لما تم الاتفاق عليه، وفاء لدماء شهداء الثورة، وحماية لمصالح الشعب الفلسطيني العليا والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

من جانب آخر، قال المختص في شؤون القدس جمال عمرو، إن مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، وتجولت في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح عمرو أن الشرطة الإسرائيلية نصبت العديد من الكاميرات في ساحات الأقصى لمراقبة أي تحرك للفلسطينيين بداخله.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا