• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فيدرر: تحررت من ضغوط كأس ديفيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

دبي (د ب أ)

أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر أن مشاركته في بطولة كأس ديفيز 2015 أصبحت مستبعدة بشكل كبير.

وجاءت تصريحات فيدرر بعد فوزه أول أمس الاثنين على منافسه الروسي ميخايل يوجني في بطولة دبي للتنس، وبعد أن قرر في وقت سابق عدم المشاركة في الجولة الأولى من مباريات الفريق السويسري في البطولة في الفترة ما بين السادس والثامن من مارس المقبل.

وقال فيدرر عقب المباراة التي فاز بها أول أمس في بطولة دبي للتنس بنتيجة 6 /2 و6 /1: «لم يكن قراراً صعباً، لقد لعبت لوقت طويل وأعتقد أنه بفضل ما حققته من انتصارات يحق لي الآن أن أفعل ما أريد».

وأضاف المصنف الأول عالمياً سابقاً: «لقد كان واضحاً بالنسبة لي أنه بعد الانتصار الذي حققناه أنني لن ألعب في هذا العام ولكن علي أن أتابع كيف ستسير الأمور في المستقبل».

وأعرب فيدرر عن دهشته عند سؤاله حول تصريح له في وقت سابق أكد خلاله أنه لن يلعب ضمن منافسات كأس ديفيز مجددا، وقال: «أنا لم أقل هذا فكيف لهم أن يعرفوا».

وأوضح فيدرر أنه شعر بالتحرر من الضغط الذي كانت تمثله له بطولة كأس ديفيز طوال مسيرته بعد أن فاز بدرع البطولة في العام الماضي.

وعن ذلك الأمر تحدث فيدرر صاحب الـ 17 لقباً في بطولات «جراند سلام» قائلاً: «لقد كان عبئاً ثقيلاً بالنسبة لي خلال مسيرتي ويجب أن أقول إنها كانت إحدى أكبر الصعوبات التي واجهتني في حياتي». وتابع: «دائماً ما كنت أشعر بالذنب في وضع أحد الأشخاص في موضع الاختيار بين اتحاد بلاده والاتحاد الدولي للتنس، ولذا فأنا سعيد لأنني تخلصت من هذا الذنب». ويخوض الفريق السويسري جولة المباريات القادمة من بطولة كأس ديفيز في ظل غياب فيدرر وفافرينكا؛ ولذلك فإن الفريق حامل اللقب في نسخة العام الماضي بات مهدداً بعدم العبور إلى الدور الثاني من نسخة العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا