الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

33 سيدة أعمال تشارك في «عطايا» لدعم المبادرات الإنسانية لـ«الهلال الأحمر»

33 سيدة أعمال تشارك في «عطايا» لدعم المبادرات الإنسانية لـ«الهلال الأحمر»
11 مايو 2016 21:13
ريم البريكي (أبوظبي) شاركت 33 سيدة أعمال مواطنة في معرض «عطايا» الخيري الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سنوياً، من نحو 105 عارضين من 11 دولة، لتسجل المشاركة المحلية نحو 40% من إجمالي المشاركات، بحسب هند المحيربي مديرة إدارة التسويق والعلاقات العامة في الهيئة. وحرصت سيدات الأعمال المواطنات على تسجيل مشاركة كبيرة ومميزة في المعرض، الذي يقام تحت رعاية ورؤية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيس لجنة عطايا العليا، لتعزيز الدور الريادي للمرأة الإماراتية في دعم المشروعات والخدمات الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر لمساعدة المحتاجين ودفع العمل الإنساني للأمام. وقالت هند المحيربي إن المشاركات المحلية اشتملت على 10 مطاعم متنوعة إلى جانب بضائع متنوعة من الملابس والإكسسوارات والتحف وقطع الديكور والأثاث. وتفصيلاً، قالت المحيربي إنه كانت هناك «17 مشاركة في قطاع الأزياء والعباءات النسائية، و3 مشاركات في قطاع الأكسسوارات المنزلية ومشاركة وحيدة في قطاع العطور، و8 مشاركات في قطاع المطاعم والوجبات السريعة، ومشاركة لمصممة قرطاسية، ومشاركة وحيدة في بيع المجوهرات، إلى جانب مشاركة جمعية خيرية من الشارقة». ويضم «عطايا» مجموعة واسعة ومتنوعة من الأزياء، والمجوهرات الراقية، الأكسسوارات والأثاث المنزلي، انتقتها بعناية اللجنة العليا للمعرض. وصمم كل المعروضات مصممون وفنانون مبدعون على المستوى المحلي والعالمي، وأضافت المشاركات أن معرض «عطايا» ساهم بشكل كبير في دعم المشروعات المحلية، وحقق الهدف الأسمى من جمع التبرعات لخدمة المؤسسات والمشاريع الخيرية. وقالت المشاركات إن رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان ورؤيتها الثاقبة للنتائج العائدة من المعرض، الذي يخدم فئات عدة، قدم لهن أيضاً كسيدات أعمال الفرصة، للمشاركة بعرض منتجاتهن والسلع المختلفة التي يزخر بها السوق المحلي والخليجي والعربي والعالمي، التي تتميز بجودتها وتفردها مقارنة بالسلع الأخرى، كما ساهم المعرض في الترويج لمؤسسات ومشروعات خيرية بالتعاون معها خلال فترة المعرض، ومنحنهن فرصة أكبر لمعرفة وتوسيع نطاق الإطلاع على المشروعات الاستثمارية الدولية، لوجود مشاركات من مختلف الدول في العالم. وقالت مهرة السويدي صاحبة مشروع «الميس» لخياطة ملابس الأطفال المخصصة للمناسبات، ومنها شهر رمضان الكريم، إن مشاركتها في معرض عطايا للمرة الثالثة منحها الفرصة لمساندة مشروعات خيرية، إضافة للاستفادة الخاصة من زيادة معرفتها واطلاعها على الخبرات والكفاءات في الاستثمارات المتنوعة، مضيفة أن مشاركتها خلال السنة الأولى من المعرض اقتصرت على مساحة صغيرة جداً، وكذلك خلال العام الثالث من انطلاق فعاليات المعرض، إلا أن هذا العام شهدت مشاركتها في المعرض توسعاً من حيث حجز مساحة أكبر لعرض تصاميمها، وزيادة عدد المعروضات من تصميمات ملابس الأطفال. وأشادت مهرة بالتنظيم الرائع والمميز للمعرض، وحرص المنظمين على توفير كل السبل لدعم المعرض، مشيرة إلى أنها تمكنت من تحقيق أرباح ممتازة من مبيعات معروضاتها، التي خصصت أغلبها لدعم المشروعات الخيرية التي تتبناها مبادرة «عطايا»، فيما اقتصر ربحها على قيمة التكلفة المالية للمنتج، وأوضحت أن طريقة تخصيص مبلغ التبرع يختلف من تاجر لآخر، فهناك من يتبرع بسعر قطع معينة، وهناك من يحدد مبالغ مالية يتبرع بها للمبادرة، وثمنت دور القائمين على دعم الترويج للمعرض. وأوضحت مهرة السويدي أن الهلال الأحمر أبدى شفافية كبيرة في إطلاع المشاركين بالمعرض والجمهور على المشروعات التي تمكن الهلال الأحمر من إنجازها بعائدات المعرض، حيث عاد ربح معرض «عطايا 2015» لبناء وتشغيل مستشفى تخصصي للنساء والأطفال في شمال العراق قرب مدينة أربيل، لتخفيف معاناة اللاجئين ومنحهم فرصاً في الرعاية الصحية المناسبة. وقالت منال الحمادي صاحبة مشروع «بلوم بلوسوم» إن مشاركتها في المعرض يأتي حرصاً على الوجود في كل عمل خيري، مشيرة إلى أنها شاركت سابقاً في معرض أبوظبي للموضة في دورتين متتاليتين، لانجذابها للهدف النبيل للمعرض. وحول مشروعها قالت إنها أسسته على صفحات مواقع التواصل الاجتماعية مع شقيقتها المختصة في بيع الأواني والإكسسوارات المنزلية للعلامات التجارية الشهيرة من أميركا وهولندا وإيطاليا وتركيا، وأضافت أن هذه المشاركة الأولى لهما، معتبرة أنه إنجاز حقيقي لأن عمر مشروعيهما لا يتجاوز 12 شهراً، حيث تم إطلاقه خلال يونيو 2015. وأضافت منال الحمادي أن هناك طلباً كبيراً على المنتجات من الجمهور الذي حرص على أن يتواصل معها لشراء المنتجات، وهو ما شجعها على المشاركة في المعارض والالتقاء بشكل مستمر مع المتسوقين، موضحة أن المشاركة حفزتها لافتتاح محل تجاري خاص مع زيادة الطلب على ما تقوم بعرضه من أكسسوارات وأوانٍ منزلية فاخرة. وذكرت أن معرض «عطايا» حقق لها فائدة كبرى بمشاركتها جنباً إلى جنب مع شركات مختلفة ذات أسماء معروفة عالمياً. ورأت أنه يتيح للتجار فرصة ثمينة لزيادة بركة أموالهم من خلال التبرع بجزء مخصص للأعمال الخيرية، وهذا العمل قلما يوجد في المعارض الأخرى. وأفادت سيدة أعمال، رفضت كشف هويتها، صاحبة مشروع مختص في بيع وتصميم الجلبيات الفاخرة أن المعرض كسب ثقة رواد الأعمال التجارية وجلبهم للأهداف النبيلة التي ينشد تحقيقها، والرسالة الإنسانية في دعم القضايا الإنسانية بتلاحم أفراد المجتمعات من أجل الصالح الإنساني والعمل الخيري. وأضافت أن مشاركتها تأتي للمرة الأولى، رغم أنها كانت تتابع أنشطة المعرض وتفاعل الجمهور معه خلال الأعوام الماضية، إلا أنها هذا العام حرصت على المشاركة والوجود بالمعرض وترى خطوتها هذه من أنجح الخطوات في مسيرة مشروعها التجاري، حيث أكدت أنها استفادت وحققت أرباحاً في وقت قصير، وبهذا الربح ترى أن إيجار المحل المخصص لها مقارنة بأسعار المعارض الأخرى المشهورة يعد مبلغاً رمزياً ولا يقارن بالربح المادي والأجر الكبير المبتغى، ورغم رفضها التصريح عن اسمها واسم مشروعها، إلا أنها حرصت على تدوين رأيها ونشره من خلال الصحفية لتؤكد أن المشاركة في المعرض كفيلة بتعريف المتسوقين بالمنتج المحلي ودعمه. يذكر أن معرض «عطايا» معرض الخيري تنظمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سنوياً، ويضم مجموعة واسعة ومتنوعة من الأزياء المميزة، والمجوهرات الراقية، والإكسسوارات والأثاث المنزلي، التي تم انتقاؤها بعناية من اللجنة العليا للمعرض. تم تصميم جميع المعروضات من قبل مصممين وفنانين مبدعين على المستوى المحلي والعالمي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©