• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في ندوة نظمها مركز «تحكيم»

خبراء: التحكيم يحمي الاستثمار ويرسخ القطاع العقاري في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظم مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم» ندوة بعنوان التحكيم والقطاع العقاري بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري ومركز الشارقة الإعلامي، بحسب بيان صدر أمس. وشارك في الندوة مسؤولون ومديرون من مؤسسات حكومية، وشركات خاصة تعمل ضمن القطاع العقاري من مطورين عقاريين، ووسطاء عقاريين، ومختصين من القطاع المصرفي، ومهتمين بالشأن العقاري وناقش المشاركون في الندوة العلاقة بين التحكيم والقطاع العقاري وعقود الانتفاع والمنازعات العقارية وتطرقوا إلى محاور عدة تعكس أهمية العلاقة بين التحكيم والقطاع العقاري.

وتضمنت الندوة جلسة نقاشية حول علاقة التحكيم بالقطاع العقاري في إمارة الشارقة خصوصا والدولة عموما إلى جانب مناقشة واقع القطاع العقاري في الشارقة وجاءت الندوة تماشيا مع الدور الذي يقوم به مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم» في العمل على نشر ثقافة التحكيم بين مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في الشارقة بما يسهم في إيجاد بيئة استثمارية جاذبة يسودها الاستقرار في الإمارة.

وقال سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، رئيس مجلس إدارة شركة تلال العقارية، إن القطاع العقاري يشكل ركيزة أساسيةً في نمو وتطور إمارة الشارقة، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة وجاذبة للاستثمار العقاري.

وتابع: ننظر إلى أهمية هذه الندوة التي تجمع أصحاب الاختصاص والخبرة لتبادل الآراء، ومناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالتحكيم والقطاع العقاري التي تعكس حرص إمارة الشارقة على توفير بيئة استثمارية آمنة، تتكامل فيها التشريعات والقوانين، مع الأخذ بالتحكيم العادل والمنصف، لتسهيل عمل المستثمرين وحماية استثماراتهم. وأوضح أنه على الرغم من محدودية المنازعات العقارية في الشارقة، إلا أن ذلك لم يلغ فكرة وأهمية دعمِ النظامِ القانوني بتوفير الخيارات القضائية وإيجاد ِالطرقَ والوسائلَ التي من شأنها حلُ أي نزاعات وفقَ إجراءاتٍ سريعة تتسمُ بالسريةِ وانخفاضِ التكلفة من خلالِ أنظمِة التحكيمِ المرن الذي يسهلُ عملَ المستثمرين، وباتَ من الوسائلِ الأصيلة في العديدِ من دولِ العالم وكبرى شركاته.

وأكد أن التشريعات والقوانين ساهمت بشكل كبيرٍ في جذبِ المستثمرين على الصعيدين الداخليِّ والخارجي، وأن دورُ التحكيمِ مهمٌ جدا لتسريعِ البتِ في الحكمِ في المنازعاتِ العقارية، ما يصبُ في صالحِ القطاعِ العقاري بشكلٍ عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا