• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

580 مليون درهم قيمة التداولات

الأسهم المحلية تواصل تحركاتها الأفقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

واصلت الأسهم المحلية تحركاتها الأفقية خلال جلسة الأمس، دون أن تعطي أية إشارات واضحة للمستثمرين سواء لمواصلة الصعود لاختراق مستويات مقاومة جديدة أو الهبوط نحو كسر نقاط دعم.

وتكبدت الأسهم خسائر محدودة للغاية بقيمة 136.3 مليون درهم، جراء ميل مؤشر سوق الإمارات المالي نحو الهبوط الطفيف، محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,20%، وارتفاع سوق دبي المالي بنسبة 0,17%، ولا تزال مستويات السيولة التي تسجل أدنى مستوي يومي لها منذ العام 2013 غير مشجعة على دخول المحافظ الاستثمارية وكبار المستثمرين للأسواق في المرحلة الحالية، بحسب المحلل المالي حسام الحسيني.

وأضاف أن الحركة الأفقية لا تزال هى الغالبة على الأسواق منذ خروجها من موجة الهبوط التي تعرضت لها في ديسمبر الماضي، موضحاً أن ضعف السيولة يعد شيئاً إيجابياً طالما أن الأسواق لم تعطِ إشارات للدخول أو الخروج، وفي ظل عدم تعرضها لموجات هبوط كبيرة.

وأفاد بأن الشيء الايجابي في الحركة الضعيفة للأسواق أن التقلبات الحادة التي مرت بها الأسواق طيلة شهر يناير بين ارتفاعات قياسية وهبوط حاد انتهت تماماً، وباتت المؤشرات الفنية تتحرك في نطاق ضيق للغاية بحدود 100 نقطة في سوق دبي المالي بين3800-3900 نقطة.

وقال الحسيني إن المحفز المقبل والذي يمكن التعويل عليها في وصول توزيعات الأرباح النقدية إلى المساهمين والتي سيعاد استثمار جزء كبير منها في الأسواق، مما يتوقع معه أن تخرج الأسواق من وتيرتها الحالية، في ظل التوزيعات السخية للشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا