• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بختام أعماله .. زيادة 10% في عدد زوار« معرض المطارات 2016»

أحمد بن سعيد: ثقة عالمية راسخة في صناعة الطيران بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

شارك أكثر من 7500 زائر ينتمون إلى صناعة الطيران العالمية في الدورة الـ16 من معرض المطارات 2016، بزيادة نسبتها 10% مقارنة بالدورة السابقة، وقد اختتم المعرض الأضخم عالمياً في فئته أعماله أمس، بعد 3 أيام، شهدت مشاركة ما يزيد على 300 عارض من أكثر من 55 دولة، وإطلاق 25 من المنتجات والحلول التكنولوجية الجديدة التي عرضت للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وأثنى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، على النجاح الكبير لمعرض المطارات 2016 في دبي. وقال سموه «شهد معرض المطارات نمواً من رقمين هذا العام، ما يعكس الاهتمام القوي والثقة العالمية الراسخة في صناعة الطيران بالمنطقة عموماً، والإمارات العربية المتحدة خصوصا، التي تستثمر مليارات الدولارات في هذا القطاع، وتتبنى بفاعلية أحدث التكنولوجيات المبتكرة، وتفتح أبواب فرص هائلة لكبار اللاعبين العالميين. وهذه رسالة واضحة أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من أهم الأسواق، وأن نموها قادر على تشكيل قوة دفع لصناعة الطيران العالمية». وقد شغل معرض المطارات مساحة 15000 متر مربع في قاعات الزبيل الرابعة والخامسة والسادسة بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وشهدت دورته الـ16 زيادة 10% في عدد الحضور، أي 7500 من مهنيي وخبراء صناعة الطيران. وقال جورج حنوش، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات للمطارات والتوريدات الهندسية «تشارك بيانات في معرض المطارات منذ 14 عاماً، لأنه الأهم في الشرق الأوسط وأفريقيا». وقال ممثل عن شركة ميناء القاهرة الجوي «كان هنالك توسع كبير في مطار القاهرة الدولي، وتلقينا في المعرض استفسارات كثيرة من الموردين الحريصين على استغلال الفرص الناشئة عن هذا التوسع. وتميزت الدورة الـ16 للمعرض بتمثيل قوي لـ7 أجنحة وطنية ضمت نحو 100 عارض. وقال وسام جمول، المدير التنفيذي للمشاريع في سمارت ورلد للحلول المتكاملة لتكنولوجيا المعلومات «حققنا مشاركة ناجحة للغاية، وقابلنا عملاء محتملين جادين للغاية، إن معرض المطارات منصة رائدة لأصحاب المصلحة في الصناعة من حول العالم».

و«يقدم المعرض مساعدة كبيرة بتمكين الشركات من تقديم التكنولوجيات والحلول الفريدة التي توفرها لصناعة ذات متطلبات مرتفعة حاليا» بحسب يورجن سترومر مسؤول العمليات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة «كافوتيك». وقال مورتن بانكوك، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إكسرابتيف، التي تعرض العربة الذكية وعربة الفاحص الأمني «نحن مسرورون جداً من استجابة الزوار التجاريين في معرض المطارات، لقد كانت هنالك دعوات لزيارة مطارات عديدة». وقال ديتر باد، نائب رئيس شركة نيلفيسك أدفانس التابعة لشركة سايكلون تكنولوجيز إن «المعرض منصة للارتباط بمطارات أخرى في المنطقة، وقد تلقينا مثل بقية العارضين استفسارات عديدة، ونحن نتطلع إلى الارتباط مع مطارات في المنطقة». وأكد نيكولاس دبليو مبيض، رئيس مجموعة بوند جروب، التي عرضت مع شركائها حلولاً خضراء ومستدامة «إننا ننظر إلى معرض المطارات، على أنه بوابة قطاع الطيران في المنطقة، وقد تلقينا استجابة مشجعة للغاية في اليومين الأولين، ونحن واثقون من تحقيق مشاركة مجزية».

نساء في الطيران

قدم معرض المطارات 2016 منصة مخصصة لدعم «المرأة العربية في قطاع الطيران»، لإلهام الشباب باستغلال عديد الفرص المهنية التي يقدمها قطاع الطيران في الشرق الأوسط. وشهدت هذه المنصة مشاركة نساء من الإمارات العربية المتحدة، وقطر، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، وألمانيا، ورومانيا، وغيرها من البلدان. كما شهد المنتدى الذي امتد ثلاثة أيام جلسات نقاش تناولت القضايا المتعلقة بالمرأة في قطاعات الطيران، بما في ذلك ظروف العمل، والتحديات والفرص المهنية في قطاع الطيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا