• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

إطلاق الدورة الرابعة لجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أطلق مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، الدورة الرابعة للجائزة، التي ستشهد التوسع نحو العالمية أيضاً، بعد أن اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، مرحلة وإجراءات التوسع نحو العالمية لتتوجه إلى ثلاثة مستويات، محلياً وعربياً وعالمياً.

وأبقى مجلس الأمناء على فئات الجائزة الثلاث وهي: الإبداع الرياضي الفردي، الإبداع الرياضي الجماعي، والإبداع الرياضي المؤسسي، كما تم تحديد المشاركة العالمية في الجائزة ضمن فئة الإبداع المؤسسي فقط وللجان الأولمبية الوطنية تحديداً.

وتم أيضاً تحديد فترة الإنجاز والابتكار المتحقق الذي يجب أن يكون قد تحقق خلال الفترة من 8 يناير 2012 إلى 15 سبتمبر 2012، وتم تحديد مواعيد تقديم طلبات المشاركة والتنافس للفوز بجوائز الدورة الرابعة.

وأكد مطر الطاير رئيس مجلس الأمناء أن “التوسع للعالمية لن يكون على حساب دور الجائزة في دعم الرياضيين بالدولة والوطن العربي، ولن يؤثر على قيمة الدعم المالي المخصص لتكريم المبدعين الفائزين، حيث أمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، بزيادة موازنة الجائزة إلى قيمة 250 ألف دولار، تمنح للجنة الأولمبية الفائزة في الفئة العالمية، مؤكداً أن دعم سمو راعي الجائزة وسمو رئيس الجائزة للقطاع الرياضي المحلي والعربي سيستمر ولن يتأثر، كونهما المستهدفين أصلاً من وراء إطلاق هذه الجائزة الرائدة”.

وكان إجمالي قيمة جوائز الإبداع الرياضي يصل إلى 10 ملايين درهم، وبإضافة المبلغ الجديد ترتفع قيمة الجائزة إلى نحو 11 مليوناً.

وأضاف الطاير: “الجائزة تتميز عن سواها كونها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتهدف إلى ترجمة رؤيته في إحداث الأثر الإيجابي وتحقيق التطور المنشود في القطاع الرياضي، من خلال تكريم جميع العاملين في هذا القطاع من رياضيين ومدربين وحكام وإداريين وأندية ومؤسسات رياضية ومعاهد وأكاديميين”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا