• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اطلع على خطط مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة

ولي عهد أم القيوين: «إياست» توظف تكنولوجيا الفضاء لدفع عجلة التنمية في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أم القيوين (وام)

أم القيوين (وام)

ثمن سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» لتوظيف تقنيات علوم الفضاء العاملة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة من خلال ترسيخ ثقافة البحث العلمي والابتكار التكنولوجي.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه أمس على الخطط والبرامج التطويرية التي تعتمدها مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» للارتقاء بمستوى عمل وأداء مشاريعها.

وأشاد سموه باستراتيجية المؤسسة التي تعتمدها في الاستثمار الأمثل في العنصر البشري المواطن من خلال إعداد جيل مبتكر ومبدع وإيجاد كوادر مواطنة على درجة عالية من الكفاءة العلمية والتنافسية يسهمون في الوصول بالدولة إلى الريادة والتميز في عالم الفضاء.

وتعرف سموه خلال استقبال وفد المؤسسة برئاسة يوسف حمد الشيباني مدير عام المؤسسة في الديوان الأميري، على البرامج المختلفة للمؤسسة والتي تشمل مشاريع الأقمار الصناعية وبرامج الفضاء وبرامج علوم الفلك وبحوث المياه وبرامج الطاقة والبيئة المنضوية تحت مظلة «إياست».

وقدم المهندس عدنان محمد الريس، رئيس مكتب تطوير الأعمال في المؤسسة، عرضاً تقديمياً تناول آلية عمل المؤسسة في دعم الابتكارات العلمية والتقدم التقني في المجتمع المحلي لدفع عجلة التنمية المستدامة في دولة الإمارات عامة.

واطلع سموه على أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة والتي تمثلت في إطلاق القمريين الصناعيين «دبي سات -1 ودبي سات- 2» اللذين يدوران حول الأرض ويلتقطان صوراً طبقاً للتعليمات الموجهة من المحطة الأرضية الواقعة في مقر المؤسسة ويوفران صور فضائية عالية الجودة تخدم المشروعات البيئية والبنية التحتية والبحث العلمي في الدولة.

حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والمهندس الشيخ أحمد بن خالد بن راشد المعلا، رئيس دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، وناصر بن سعيد التلاي، مدير الديوان الأميري في أم القيوين، ومنصور بن سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، والمهندس خالد سلطان الشامسي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية في أم القيوين، وسالم المري مساعد المدير العام للشئون العلمية والتقنية في «اياست»، ومنى أحمد القمزي مساعد المدير العام للشؤون الإدارية المالية في «اياست».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا