• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأجيل اقتحام الفلوجة وتعزيزات عسكرية قربها

ضربة جوية تقتل 25 مسلحا في الرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

وكالات

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري أن ضربة جوية قتلت اليوم الثلاثاء 25 مسلحا في مدينة الرمادي التي يسيطر على بعض مناطقها مقاتلون من تنظيم القاعدة.

وأوضح العسكري في تصريح لوكالة فرانس برس "تمكنت القوة الجوية العراقية من رصد عدد من المركبات المحملة بالأسلحة الثقيلة في ساحة الملعب بالرمادي وتم استهدافهم بضربات صاروخية، ما أدى إلى مقتل 25 مسلحا وتدمير أسلحتهم".

وعاشت مدينة الرمادي المجاورة، ليلة من الاشتباكات قتل فيها أربعة مدنيين وامتدت حتى صباح اليوم، حاولت خلالها القوات الحكومية دخول مناطق يسيطر عليها مسلحو القاعدة.

في السياق ذاته، عززت القوات العراقية اليوم استعداداتها العسكرية قرب مدينة الفلوجة الواقعة تحت سيطرة مقاتلين موالين لتنظيم القاعدة، إلا أنها أكدت على أن مهاجمة هذه المدينة، أمر غير ممكن "الآن".

وقال ضابط في الشرطة العراقية برتبة نقيب يعمل في موقع قريب من شرق الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) لوكالة فرانس برس إن "الجيش أرسل اليوم تعزيزات جديدة تشمل دبابات وآليات إلى موقع يبعد نحو 15 كلم عن شرق الفلوجة"، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

واستبعد المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري أن تقوم القوات العراقية باقتحام مدينة الفلوجة "الآن". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا