• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاركات متنوعة لـ«غرفة الشارقة» إقليمياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

تشهد غرفة الشارقة خلال الشهر الجاري نشاطاً ملحوظاً في برامج الزيارات والمشاركات الخارجية في الأحداث الاقتصادية والمعارض المتخصصة والعامة، وفقاً لخطة عمل لهذا العام. وقال خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة «تأتي كل المشاركات خلال النصف الأول من العام ترجمة لدور الغرفة الفعال في مساندة أعضائها والعمل الدؤوب على إيجاد مبادرات متنوعة ومبتكرة تخدم الارتقاء بأنشطتهم وتوسيع أعمالهم محليا وخارجيا».

وأضاف أن إقرار برنامج زيارات لوفود تجارية تأكيد على قيادة الغرفة لممثلي القطاع الخاص في المشاركة بالملتقيات التي تنظم بالتعاون مع جهات متخصصة أو الغرف التجارية العربية والأجنبية وأيضاً الوجود في المعارض الاقتصادية المختارة وفق متطلبات ومرئيات الأعضاء المنتسبين، أو تلك التي تتم دعوة الغرفة للانضمام إليها ضمن الوفود من الجهات الاتحادية التجارية والرسمية بالدولة والمحلية بالإمارة.

وأشار خالد بن بطي الهاجري أن أبرز مشاركات الشهر الجاري مشاركة مركز الشارقة لتنمية الصادرات في معرض بروجيكت قطر 2016، الذي يختتم اليوم، لإبراز المنشآت الصناعية والإنتاجية المحلية والترويج والتعريف بمنتجاتهم، والنظرة المستقبلية في الدخول إلى السوق القطري الواعد الذي يشهد تنفيذ مشاريع تنموية وتطورية عملاقة نتيجة خلال الفترة القادمة، كما تعد المشاركة في المعرض استمراراً للعلاقات المتنامية والقوية بين غرفتي الشارقة وقطر التي تشهد تفاعلاً واضحاً في العديد من مجالات التعاون المشتركة. وأوضح مدير عام الغرفة أن جناح مركز الشارقة لتنمية الصادرات شهد إقبالاً كبيراً من زوار المعرض، حيث تم تعريفهم بطبيعة الخدمات المتنوعة التي يوفرها المركز إلى مجتمع الأعمال لتشجيعهم بالعمل على رفع قدراتهم وتوفير البيانات المتكاملة وضمانات الائتمان والدعم الفني للصادرات.

وأوضح أن الغرفة ستشارك أيضاً ضمن الوفد الرسمي لوزارة الاقتصاد في البعثة التجارية لدولة ماليزيا خلال الفترة بين 19 – 16 مايو الجاري بوفد يضم سارة المدني عضو مجلس إدارة الغرفة وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة، حيث سيشهد برنامج الزيارة المشاركة في المعرض السنوي الثامن عشر للمشاريع الصغيرة في والمتوسطة وعقد لقاء عمل مع المسؤولين في المؤسسة تنمية التجارة الخارجية الماليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا