• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«أكسفورد للأعمال» تطلق التقرير الاقتصادي «أبوظبي 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG)، تقريراً حول «أبوظبي 2016»، تتناول فيه تفصيلا أوجه التقدم التي تم إنجازها في اقتصاد الإمارة.

ويبحث التقرير المجالات الاقتصادية التي تمّ تحديدها كعوامل دافعة للنمو الاقتصادي، بما في ذلك السياحة، والبحث والتطوير، والخدمات اللوجستية، وصناعة الطيران والصحّة. كما يستكشف التقرير الدور الرئيس الذي يبدو أن آفاق التجارة الخارجية باتت مُهيّأة لتلعبه في دعم توسيع الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي، مدفوعاً جزئياً بالعلاقات الأقوى بين الخليج واقتصادات الأسواق الناشئة.

ويتضمن التقرير دليلاً مفصّلاً للمستثمرين، يتناول كلّ قطاعٍ على حدة، إلى جانب مقابلات مع شخصيات بارزة، بمن فيهم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ومن الشخصيات الأخرى التي أجريت معها مقابلات في التقرير، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والدكتور سلطان الجابر المدير التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية، ومعالي خلدون المبارك المدير التنفيذي لمجموعة مُبادلة.

ومن ضمن الشخصيات البارزة الدولية التي قدّمت وجهة نظرها بشأن التنمية الاقتصادية في الإمارة كذلك ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة، وشي جين بينغ الرئيس الصيني، وجيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي. ويدرس التقرير الأحدث لمجموعة أكسفورد للأعمال الانتعاش الذي أضفته الأنشطة الرياضية رفيعة المستوى، وفعاليات المؤتمرات على قطاع السياحة الآخذ بالاتساع في الإمارة، الأمر الذي أدَّى إلى تحقيق أعلى معدلات الإشغال للغرف على الإطلاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا