• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

أشاد بمجموعة أثبتت جدارتها في تشكيلة المنتخب أمام فلسطين

مسفر: «الثلاثية» تعزز ثقة اللاعبين قبل لقاء لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

محمد سيد أحمد

رغم الثلاثية النظيفة في مرمى منتخب فلسطين الا أن المنتخب الوطني لم يقدم مستوى مقنعا خلال المباراة التي استضافها ستاد آل نهيان بأبوظبي في بروفة الأخيرة لمواجهة لبنان الشرفية الأربعاء المقبل ضمن الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2014.

وكان من أبرز عيوب المنتخب الاعتماد على التمرير الطويل وغياب اللعب المنظم في فترات كثيرة من المباراة، بالرغم من تواضع المنتخب الفلسطيني الذي اعتمد على لاعبي الدوري المحلي فضلا عن افتقاده تقريبا للاعبين الاساسيين، وكشفت هذه التجربة أخطاء كثيرة، بجانب عدم وصول المجموعة الحالية إلى الانسجام المطلوب وهذا ما يتطلب جهداً كبيراً في الـ 72 ساعة المقبلة خاصة أن لقاء لبنان لن يكون سهلاً أبدا في ظل سعيه لصدارة المجموعة والاستعدادات الكبيرة التي قام بها قبل قدومه إلى أبوظبي غداً.

ومع ذلك فقد كانت التجربة مفيدة في كشفها لهذه الاخطاء من جهة بجانب منحها الفرصة للاعبين للعب بجانب بعضهم البعض فضلاً عن إجراء 9 تبديلات جعلت الجهاز الفني يجرب أغلب اللاعبين ليقف بشكل نهائي على المجموعة التي سيعتمد عليها وفي الأغلب أن التشكيلة التي بدأت المباراة هي التي ستبدأ لقاء الأربعاء مع إجراء بعض التعديلات القليلة بالذات في خط الوسط الذي لم يعطي بشكل فعال أمام فلسطين، بدليل أن الأهداف الثلاثة جاءت من ضربات ثابتة.

من جانبه أعتبر الدكتور عبدالله مسفر مدرب المنتخب أن التجربة كانت جيدة قبل لقاء لبنان، خاصة النتيجة التي تمنح اللاعبين ثقة أكبر، وكما أكد أن المباراة وفرت كذلك فرصة لإحداث انسجام بين اللاعبين.

وقال: هذه المجموعة من اللاعبين جديدة وتحتاج لعمل كثير وقد وقفنا على عدد من السلبيات التي نأمل أن يسعفنا الوقت لعلاجها قبل لقاء لبنان، وقد تدربنا 4 أيام فقط قبل اللعب مع فلسطين، وفي التجمع السابق أيضاً تدربنا نفس الفترة قبل لقاء أوزبكستان، وسنواصل عملنا ونستغل الأيام القليلة المتبقية حتى يكون الظهور يوم الاربعاء المقبل بشكل أفضل ويوقد لتحقيق نتيجة ايجابية.

وذكر مسفر أنه قد يكون تأخر في إجراء بعض التبديلات لكن غرضه كان الحفاظ على النتيجة التي أعتبرها دفعة معنوية كبيرة للاعبين قبل آخر مباراة في تصفيات المونديال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا