• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شاركت في اجتماع اللجنة الوزارية بدول «التعاون»

الإمارات تؤكد أهمية التنسيق الخليجي بمجال التخطيط لمواجهة التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

الرياض (وام)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة على أهمية التنسيق الخليجي المشترك في مجال التخطيط، بما يتناسب ما تشهده دول مجلس التعاون من نمو في مشروعات التنمية وارتفاع معدلات النمو السكاني، وما تواجهه أيضاً من تحديات اقتصادية مرتبطة بأوضاع المنطقة، وتراجع أسعار النفط.

وطالب وفد الدولة المشارك في الاجتماع الـ26 للجنة الوزارية للتخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض، بضرورة توثيق التعاون والتكامل لمواجهة التحديات والاستفادة مما يجمع بين دول المجلس من علاقات وروابط تاريخية واتفاقيات للتعاون في المستويات كافة، ويواكب الرؤية المشتركة لدول المجلس حيال التنمية الشاملة المستدامة.

وبحث الاجتماع السبل الكفيلة بزيادة تعزيز التكامل والتنسيق في مجال التخطيط والتنمية بالدول الأعضاء، واستعرض عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعمل المشترك والتكامل الاقتصادي والتخطيط والتنمية وركز على متابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الشاملة المطورة بعيدة المدى 2010 - 2025.

وأكد المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية رئيس وفد الدولة، أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز العمل الخليجي المشترك لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في دول المجلس، من خلال تبادل الخبرات وتوحيد الجهود في مختلف القطاعات، لا سيما في مجالات التخطيط التي تساهم في توجيه التنمية الاقتصادية والارتقاء بالأداء الاقتصادي في دول مجلس التعاون.

وأوضح الشحي أن أهمية اجتماعات اللجنة الوزارية الخليجية للتخطيط مرتبطة بالدور الحيوي والمهم للتخطيط في دعم جهود التنمية المستدامة، الأمر الذي يتطلب تعميق وتعزيز التعاون المشترك بين دول المجلس، بحيث تكون عملية التنمية المستدامة، المبنية على رؤية مستقبلية حصينة وبعيدة المدى، متناغمة مع الاحتياجات الفعلية للمجتمعات الخليجية حالياً ومستقبلاً، وداعمة لجهود دول المجلس لتقوية وتعزيز موقعها على الخارطتين الإقليمية والعالمية. ولفت إلى أن التعاون الفعال والبناء في مجال التخطيط يعتبر من أهم العوامل المعززة لعملية التنمية الخليجية المستدامة، ولتحقيق التكامل المنشود بين دول مجلس التعاون، وخاصة على الصعيد الاقتصادي، بما يسهم في تحقيق مصلحة شعوب دول المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا