• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في ندوة نظمتها غرفة عجمان

تعاون إماراتي - فرنسي لمواجهة الغش التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

عجمان (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، افتتح معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان «ندوة ومعرض مكافحة الغش التجاري والبضائع المقلدة»، التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والسفارة الفرنسية بهدف توعية الشركات والمصانع وأفراد المجتمع بتبعيات البضائع المقلدة والمغشوشة.

شهد حفل الافتتاح عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وحميد علي بن بطي الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السياسات الصحية والتراخيص وسالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وميشيل ميراييه السفير الفرنسي ومجد عابد القنصل الفرنسي وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان إن الجميع يعلم تبعات الغش التجاري والبضائع المقلدة وإعاقتها للتنمية إلى جانب مخاطر السلع والمنتجات المغشوشة على الأفراد وصحتهم، وكذلك الخسائر، التي تتكبدها الشركات والمصانع.

وأشار إلى أن جميع المؤسسات المعنية بالدولة تهتم بمحاربة الغش التجاري والسلع المقلدة لما لها من أضرار كثيرة سواء على المستهلك أو المصنع أو الاقتصاد وقد عمدت الإمارات من خلال منافذها وأجهزتها لرصد جميع الممارسات غير القانونية وأصبح للإمارات دوراً ريادياً في تقنين تلك الممارسات المشبوهة لما تمتلكه من كوادر مؤهلة واعتبارها بوابة عالمية لمختلف السلع حول العالم كما سن صناع القرار القوانين الرادعة لتقييد عمليات الغش والتقليد.

من جانبه، أكد حميد علي بن بطي الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أن الندوة مثال للتعاون بين القطاعين العام والخاص ونموذج للتنسيق بين الجهات المختصة وتجسيد لأهمية الجهود لمجابهة ظاهرة الغش والتقليد، مشيراً إلى دور وزارة الاقتصاد في مكافحة الغش التجاري بهدف حماية مجتمع الإمارات من الأضرار الوخيمة لعمليات الغش وتقليد المنتجات وضمان المنافسة الشريفة لما لها من انعكاسات إيجابية على بيئة مزاولة الأعمال، وأن الوزارة ملتزمة بالحد من عمليات الغش والتقليد.

من جانبه، أكد ميشيل ميراييه السفير الفرنسي أهمية الحدث وتسليطه الضوء على مكافحة المنتجات، مشيراً إلى جهود فرنسا في مكافحة هذه الظاهرة والمساهمة مع الإمارات في محاربة الغش التجاري.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الامارات، موضحاً أن المعرض والندوة سيكونان فرصة للشركات الفرنسية الكبرى لعرض أفضل ممارستها وجهودها لمكافحة الغش التجاري وتدريب المعنيين والجمهور بالتعرف على المنتجات المقلدة.

وقام معالي الشيخ الدكتور ماجد يرافقه عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان وسالم السويدي مدير عام غرفة عجمان بتكريم حميد علي بن بطي والدكتور أمين الأميري والسفير الفرنسي ميشيل ميراييه وممثلو الشركات والجهات المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا