• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منطقة دبي المالي العالمي الأفضل استقطاباً للشركات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

عبدالرحمن اسماعيل (الاتحاد)

تصدرت منطقة مركز دبي المالي العالمي، أفضل المناطق في اجتذاب مكاتب الشركات العالمية خلا الربع الأول من العام، محافظة على معدل شواغر منخفضة، وفقا لتقرير أصدرته اليوم الأربعاء شركة "جيه أل أل" المتخصصة في مجال الاستثمار والخدمات الاستشارية.

ووفقا للتقرير، ارتفع إيجارات المكاتب الرئيسية على مستوى الأسواق الكبرى الـ95 التي يغطيها تقرير شركة "جيه أل أل"، بنسبة 3.6 %على أساس سنوي خلال الربع الأول، بوتيرة نمو تعتبر الأسرع خلال السنوات الأربع الماضية.

وأضاف "مع التقلبات المتزايدة في الأسواق العالمية، وعدم يقين ووضوح الاقتصاد العالمي والذي أدى إلى صورة ضبابية في طلبات المكاتب العالمية خلال الربع الأول، حافظت البيئة التأجيرية على قدراتها التنافسية العالية ضمن العديد من أسواق مكاتب التأجير المهيمنة حول العالم، وذلك بالرغم من نقص الإمدادات ومحدودة الوصول للطلبات الجديدة".

وسجل المؤشر، الذي تعده "جيه أل أل"، ارتفاعاً بنسبة 2.7% خلال الربع الأول، مما دفع إلى الحصول على زيادة سنوية عامة خلال الربع الأول لعام 2016 بنسبة تصل إلى 11.9% ، الأمر الذي يعكس الطلب على المساحات ضمن المباني ذات الجود الأفضل.

 

واعتبرت دبي ذات الأداء الأفضل بزيادة في الأداء بنسبة وصلت إلى 20% بمعدل سنوي، مع انخفاض الشواغر في المواقع رفيعة المستوى وذات الجودة العالية مثل مركز دبي المالي العالمي، مما يساعد على رفع قيم الايجارات.

بيد أن التقرير قال إنه: "في جميع الأحوال، لا يمكن اعتبار أداء مركز دبي المالي العالمي على أنه يمثل أداء سوق مكاتب الشركات العالمية ككل، حيث تم تقييم ارتفاع معدلات الوحدات الشاغرة على أنها تحد نسبياً من معدل نمو الإيجارات".

وشهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي نسبة نمو 5.3% وذات النسبة حصلت عليها جدة في نسب النمو السنوي في حين بقيت الإيجارات مستقرة في أي مكان آخر من الأماكن التي قام التقرير بتقييمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا