• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  02:48    أردوغان: العملية العسكرية في إدلب بلغت مراحلها الاخيرة إلى حد كبير        03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

معركة «الآيباد» تنتقل من الصين إلى الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

سان فرانسيسكو (د ب أ) - انتقلت مشكلات بشأن علامة تجارية لشركة “آبل” تتعلق باسم جهاز “آي باد” من الصين إلى الولايات المتحدة. فقد أظهرت وثائق نشرت أمس الأول أن شركة “بروفيو” الصينية رفعت دعوى ضد شركة الإلكترونيات العملاقة “آبل” ومقرها سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا الأميركية، اتهمتها فيها بالاحتيال عندما اشترت اسم “آي باد” من “بروفيو” عام 2006.

ورفعت الدعوى في 17 فبراير في محكمة في مدينة سانتا كلارا بكاليفورنيا، في الوقت الذي رفضت فيه محكمة في شنغهاي محاولة فرض حظر على قيام “آبل” ببيع جهاز “آي باد” في الصين. وقال محامي شركة “بروفيو تكنولوجي” الصينية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الشركة تستعد لتقديم استئناف ضد الحكم الصيني.

وجاء في الدعوى أن “آبل” أنشأت شركة وهمية باسم “آي بي أبليكاشن ديفيلوبمنت” (آي بي لتطوير التطبيقات) من أجل التفاوض مع “بروفيو” على العلامة التجارية “آي باد” مدعية أنها أرادت الاسم كاختصار لاسم الشركة، وأنها أكدت لـ”بروفيو” أنها لن تسوق منتجات منافسة لها.

وتقول “بروفيو” إن ممثلا لشركة “آبل” استخدم اسما مزيفا في التوقيع على خطاب من الشركة التي تصفها بالوهمية “آي بي أبليكاشن ديفيلوبمنت” علاوة الاحتيال والكذب بشأن كيفية استخدام اسم “آي باد”. وباعت “بروفيو” اسم “آي باد” إلى شركة “آي بي أبليكاشن ديفيلوبمنت” مقابل 55 ألف دولار في عام 2009 لكنها تطالب المحكمة حاليا باعتبار العقد باطلا كما تطالب بمنع “آبل” من استخدام اسم “آي باد” على منتجاتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا