• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م
  06:36     التحقيق السويسري: الاستماع إلى الخليفي في 25 اكتوبر     

تعطل خاصية التحديث الفوري للبريد في هواتف «آبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

برلين (د ب أ) - أوقفت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة “آبل” امس الأول خاصية التحديث الفوري للبريد الإلكتروني في خدماتها بعد حصول منافستها الأميركية موتورولا على حكم قضائي لصالحها في النزاع حول ملكية براءة اختراع التقنية المستخدمة في هذه الخاصية. يذكر أن خاصية التحديث الفوري للبريد الإلكتروني تستخدم في خدمات “موبايل مي” و”آي كلاود” لتمرير رسائل البريد الإلكتروني آليا إلى الأجهزة المحمولة.

وترسل هذه الخاصية رسائل البريد الإلكتروني إلى الأجهزة المحمولة دون انتظار لقيام الجهاز بالبحث عن تحديث البريد الإلكتروني.

تخوض موتورولا وآبل نزاعا قضائيا حول امتلاك براءة اختراع هذه التقنية في العديد من دول العالم. وقد أصدرت إحدى المحاكم الألمانية في وقت سابق من الشهر الحالي حكما يقول إن آبل انتهكت حقوق الملكية الفكرية لشركة موتورولا باستخدام هذه التقنية. من ناحيته قال متحدث باسم آبل لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) “نعتقد أن براءة اختراع موتورولا غير صالحة وسوف نستأنف الحكم الذي حصلت عليه موتورولات موبايلتي”.

ولا ينطبق الحكم على خدمات البريد الإلكتروني غير التابعة لآبل والموجودة على الأجهزة التي تنتجها الشركة الأميركية مثل هواتف آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد. كما أن هذا الحكم لا ينطبق على خدمات البريد الإلكتروني لآبل عندما تستخدم مع أجهزة كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا