• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

يتعاقد مع مشغل عالمي لإدارته الشهر المقبل

«أبوظبي للجودة» يدشن مختبراً مركزياً بمواصفات عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

يوسف البستنجي (أبوظبي)– يقوم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بدمج 8 مختبرات عاملة في الإمارة تدار من قبل مشغل عالمي، وفقا لأفضل المعايير العالمية، في مجال ضبط المواصفات والمقاييس، بحسب حسين سالم الكثيري الأمين العام للمجلس.

وقال الكثيري، لـ”الاتحاد” إن حكومة أبوظبي ومن خلال المجلس، تعمل حالياً على إنشاء مختبر مركزي بمواصفات عالمية متطورة بالشراكة مع مشغلين عالميين، وذلك لتمكين المجلس والجهات الرقابية وقطاعات الأعمال المنتجة من اختبار المنتجات الاستهلاكية على اختلاف أنواعها ما يسهم في رفع جودة المنتجات المتداولة في سوق الإمارة.

وأوضح أن الشركة العالمية التي وقع الاختيار عليها من بين 5 شركات كبرى، سيتم التعاقد معها الشهر المقبل، فيما يقوم المجلس حاليا بإنشاء مختبر ميترولوجي يبدأ تقديم خدماته مطلع عام 2013 .

وقال إن المختبرات الحالية في الإمارة تملك كوادر على درجة عالية من الخبرة والمهنية لكن المشغل العالمي سيوفر أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم في مجال المختبرات، كما يوفر شبكة مكونة من 400 مختبر حول العالم سيكون متاح لإمارة أبوظبي استخدامها في أعمالها.

وأكد الكثيري أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أصبحت من أسرع الاقتصاديات نموا في العالم، حيث تسير وفق خطط رشيدة للتنمية والتطور في كافة المجالات وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الاعتماد على المعرفة والأخذ بأحدث ما توصلت إليه الدول المتقدمة لتعزيز تنافسية منتجاتها وتوفير البيئة الآمنة لتداول السلع والمنتجات وفق أفضل متطلبات الجودة.

وأضاف أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يسعى إلى المساهمة في إحداث تحول نوعي لبناء اقتصاد يقوم على المعرفة والالتزام بأفضل معايير الجودة وضمان تطبيق مواصفات واضحة المعالم وهذا يمثل جوهر الرؤية الاقتصادية لخطة أبوظبي 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا