• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي...

محمد بن راشد يرعى حفل توزيع جوائز الصحافة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

الاتحاد نت

لمشاهدة المزيد من الصور إضغط هنا

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء اليوم حفل توزيع جوائز الصحافة العربية في دورتها الخامسة عشرة ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي.

وقد كرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة، الكاتب والإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد بجائزة شخصية العام الإعلامية.

فيما كرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم صحيفة "هسبريس" الإلكترونية المغربية بجائزة الصحافة الذكية والناقد اللبناني إبراهيم العريس بجائزة العمود الصحفي.وقد جاءت نتائج جائزة الصحافة العربية على النحو التالي:فئة الصحافة الاستقصائية: للصحفيين هدى زكريا ومحمد المندراوي من صحيفة «اليوم السابع» عن تحقيق بعنوان «خداع المرضى بالخلايا الجذعية».ا

لصحافة السياسية: د.عبدالله المدني عن موضوع «الاتفاق النووي الإيراني.. التداعيات الإقليمية والدولية»، صحيفة «الاتحاد» الإماراتية.جائزة الحوار الصحافي: الصحفي فيصل بن سعيد العلوي من صحيفة «الوطن» العُمانية عن حوار مع الكاتب واسيني الأعرج.

أما جائزة الصحافة الثقافية، فذهبت للصحافي مصطفى عبادة من مجلة «الأهرام» العربي المصرية.

ونالت صحيفة «الخليج» الإماراتية جائزة الصحافة التخصصية عن «الابتكار نهج وأسلوب حياة».وفازت نعيمة السريدي من مجلة «مغرب اليوم» بفئة الصحافة الإنسانية.وآلت جائزة الصحافة الاقتصادية إلى أسامة جلال من وكالة الأنباء الكويتية عن موضوع حمل عنوان «تحرير أسعار الطاقة».ونال الصحفي رضا سليم من صحيفة «الاتحاد» الإماراتية جائزة الصحافة الرياضية عن عمل بعنوان «رياضة الطفل العربي.. الصندوق الأسود».

وذهبت جائزة أفضل صورة صحفية للمصور الصحافي محمد علي تركمان من وكالة رويترز- فلسطين.أما جائزة الرسم الكاريكاتيري، فكانت من نصيب الرسام محمد علي تركمان.

والفائزون بفئة الصحافة العربية للشباب: عبير عيسى من مجلة «كل الأسرة» الإماراتية وحليمة أبروك من «أخبار اليوم» المغربية وآيات الحبال من «المصري اليوم».وكان نادي دبي للصحافة، الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، قد كشف في شهر أبريل الماضي عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة في دورتها الخامسة عشرة.

وضمت قائمة المرشحين 43 اسماً من الصحافيين إلى جانب المؤسسات الصحافية والإعلامية من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه. وأعلنت الأمانة العامة أن تكريم الفائزين سيكون مساء يوم 11 مايو المقبل، ضمن الحفل السنوي الكبير الذي يقام بعد اختتام فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي.

وقد سجلت جائزة الصحافة العربية هذا العام مشاركة نحو 5500 عمل تنافسوا للفوز بمختلف فئاتها.يُذكر أن جائزة الصحافة العربية قد كرمت على مدار تاريخها وخلال 15 عاماً ما يزيد على 218 مبدعاً في عالم الصحافة ضمن الفئات المختلفة للجائزة والتي غطت مختلف التخصصات الصحافية وواكبت تطورات المهنة خلال عقد ونصف العقد من الزمان، محافظة على موقعها كأهم وأبرز منصات الاحتفاء بالمبدعين في رواق صاحبة الجلالة، وأكثرها تأثيرا في ناحية التحفيز على الارتقاء بمستوى الإبداع الصحافي في شتى صوره وأشكاله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا