• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

30 سفينة تحمل 150 ألف سائح بحري إلى دبي في شهر واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

محمود الحضري

دبي (الاتحاد)

سجَل موسم السياحة البحرية في دبي نشاطاً قياسياً في شهر يناير الماضي، حيث استقبل رصيف سفن الرحلات السياحية في ميناء راشد أكثر من 30 سفينة سياحية على متنها ما يزيد على 150 ألف سائح، بينها 26 سفينة من أربعة خطوط بحرية رائدة.

واستقبل الميناء خمس سفن سياحية دفعة واحدة مرتين خلال يناير، في خطوة هي الأولى من نوعها، علاوة على السفينة العملاقة كونرادز كوين ماري 2، أضخم سفينة تستضيفها مياه منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال حمد بن مجرن المدير التنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: «كان شهر يناير الماضي الأكثر نشاطاً على صعيد قطاع السياحة البحرية بدبي حتى الآن، حيث حققنا خلاله عدداً من الإنجازات المميزة وخطوات متقدمة نحو تحقيق أهدافنا المنشودة في هذا المجال».

وشهدت دبي في يناير 2015 زيارات لبعض أشهر السفن السياحية بما فيها «كوستا» و»عايده» و»تي يو أي، و»إم إس سي» و»كونراد» و«فونيكس ريزين» و»فريد أولسن» و«هولاند أمريكا». وكان الأسبوع الأخير، وتحديداً في الفترة بين 25 و31 من يناير 2015، الأكثر ازدحاماً، حيث رست في الميناء 10 سفن. ولأول مرة في تاريخه، قام ميناء راشد مرتين باستقبال خمس سفن سياحية دفعة واحدة، وذلك في العاشر والحادي والثلاثين من يناير الماضي، وعلى متنها نحو 50 ألف سائح. وكان قسم السياحة البحرية قد نظم احتفالاً ضخماً ضم عروضاً فنية وفعاليات حية ومسلية لجميع أفراد العائلة احتفاءً بالسواح، الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا