• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الطيران المدني» تناقش «ارتباكات نداء الطائرات» في اجتماع إقليمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة للطيران المدني وعلى مدى ثلاثة أيام الاجتماع الأول لمجموعة عمل ارتباكات رموز نداء الطائرات، والذي يبحث في سبل التعامل مع الارتباكات الناشئة عن تشابه رموز النداء للطائرات في أجواء المطارات، وهو ما قد يؤدي إلى تعريض سلامة الطيران المدني للخطر.

وضم الاجتماع الذي نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني «إيكاو» في الشرق الأوسط ممثلين عن المنظمة، والاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، والمنظمة الأوروبية لسلامة الطيران والملاحة الجوية «يورو كنترول»، إضافة إلى ممثلين عن كل من الإمارات والبحرين والكويت وقطر والسعودية والسودان، إلى جانب عدد من مديري خدمات المراقبة الجوية من دول المنطقة.

وأكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أهمية الاجتماع نظراً لكونه يتعلق بأحد الموضوعات المتعلقة بسلامة الطيران في المنطقة، وهو ما توليه الهيئة أهمية كبيرة. وقال أحمد الجلاف المدير العام المساعد لقطاع خدمات الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني، الذي ترأس وفد الهيئة أن انعقاد الاجتماع الأول لمجموعة عمل ارتباكات رموز نداء الطائرات يأتي بناءً على اقتراح تقدمت به دولة الإمارات لمنظمة الطيران المدني الدولي بهدف السعي للتوصل إلى حلول للتشابه في رموز مداءات الطائرات المحلقة في أجواء الدولة والمنطقة، وهو التشابه الذي يمكن أن يؤدي إلى مخاطر تهدد سلامة الطيران.

وأضاف: أن دولة الإمارات تقدمت خلال الاجتماع بورقة عمل تضمنت خبرة الدولة في التعامل مع تشابه رموز النداء، وجهودها في الحد من الارتباكات التي يمكن أن تنشأ عن هذا التشابه، مشيراً في هذا الصدد إلى أن مركز الشيخ زايد للمراقبة الجوية استحدث تطويراً على نظام رموز الأداء، يسمح للمراقب الجوي تغيير رمز النداء الخاص بطائرة محددة بصفة مؤقتة في حال ما إذا تشابه مع رمز النداء لطائرة أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا