• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

بدأ العمل به مطلع يناير الماضي

«الاتحادية» للجمارك تناقش الدليل الموحد لدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت الهيئة الاتحادية للجمارك أمس الأول ورشة تدريبية بدبي حول الدليل الموحد للإجراءات الجمركية بالمنافذ الأولى بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور مشاركين من إدارات الجمارك المحلية.

وتهدف الورشة إلى شرح محاور وبنود الدليل وزيادة درجة الوعي به لدى العاملين في قطاع الجمارك بالدولة، والوصول إلى فهم مشترك بين مستخدمي الدليل وتطبيقه على النحو الأمثل.

وقال خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة: إن عقد الورشة يمثل أحد الأدوات المهمة في نقل المعرفة والارتقاء بالعمل الجمركي في الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أرقى المستويات العالمية، كما يعد في الوقت نفسه خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة خلال الفترة من 2014- 2016.

وأضاف: إن الورشة عقدت بمبادرة من اللجنة التوجيهية الدائمة لمشروع توحيد الإجراءات الجمركية التي ترأسها الهيئة، بعد أن بدأ العمل بالدليل الموحد في المنافذ الجمركية الأولى بدول مجلس التعاون في الأول من يناير الماضي.

وأشار إلى أن الورشة تستهدف رفع مستوى كفاءة المنافذ الجمركية في دول المجلس وتسهيل حركة السلع والبضائع، وإزالة العوائق أمام حركة التجارة البينية بين دول الخليج، واختصار زمن التخليص الجمركي للإرساليات الواردة والصادرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا