• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

8,8 مليار درهم قيمة التبادل التجاري بين البلدين

«اقتصادية أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع ولاية سكسونيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ومعالي ستانيسلاف تيليش رئيس وزراء ولاية ساكسونيا بجمهورية ألمانيا الاتحادية، سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين إمارة أبوظبي والمانيا، والعمل على تكثيف وتبادل الخبرات والاستثمارات والمعرفة المشتركة بين الجانبين خاصة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وجه رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الالمانية الدعوة إلى رئيس دائرة التنمية الاقتصادية لزيارة ساكسونيا على رأس وفد حكومي من امارة أبوظبي للاطلاع على المشاريع، التي تنفذها ساكسونيا في مجالات تقنية المعلومات والانتاج التقني والتكنولوجي في عدة مجالات منها صناعة السيارات والهواتف الذكية والطاقة ومشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد المنصوري حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع جمهورية المانيا في مختلف المجالات، منوها بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط قيادتي وحكومتي البلدين، مما يفتح المجال واسعا امام خلق المزيد من الاستثمارات والمشاريع المشتركة بين الجانبين في ظل اهتمام إمارة أبوظبي بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية، التي تركز على القطاعات غير النفطية تحقيقا لرؤيتها الاقتصادية للعام 2030.

وقال إن جمهورية المانيا الاتحادية تعد من أهم وأبرز الشركاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات قياسا بحجم المشاريع والاستثمارات التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخاصة في قطاع التكنولوجيا والمعرفة الاقتصادية التي تعتبر الركيزة الاساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة أبوظبي.

واستعرض خلال الاجتماع أهم المشاريع التنموية التي تنفذها حكومة امارة أبوظبي والتي تشكل مرتكزا هاما في تحقيق انطلاقة متميزة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين ومن أبرزها مشاريع شركة مطارات أبوظبي «أداك» والتي تسهم في تلبية متطلبات التنمية المخطط لها حالياً في إمارة أبوظبي، ومن شأنها أن تسهم في اضافة معايير عالية الجودة من الخدمات اللوجستية وزيادة القدرات الاستيعابية في جميع مطارات الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا