الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة أبوظبي تنجز 14 ألف معاملة خلال مارس الماضي

7 ابريل 2010 01:39
حققت بلدية مدينة أبوظبي ارتفاعا في حجم المعاملات التي تقدمها للجمهور في مراكز خدمة العملاء خلال شهر مارس الماضي حيث بلغ مجموع المعاملات التي تم إنجازها 13771 معاملة بزيادة تقدر بحوالي 10 % عن المعاملات التي تم إنجازها خلال شهر فبراير هذا العام. وقد ارتفع عدد المعاملات التي أنجزتها إدارة خدمة العملاء بنحو 1194 معاملة عما كانت عليه في شهر فبراير، وقد شملت المعاملات التي تم إنجازها في مارس 282 طلب تخصيص أراض سكنية ومساكن شعبية، و35 طلب ملكية مساكن شعبية وفلل حكومية، و 109 معاملات ملكية أراض سكينة وتجارية، و65 معاملة أراضي صناعية و11 معاملة خاصة بطلبات ملكية أراض زراعية، فيما ارتفعت طلبات الحصول على شهادة الأملاك إلى 4713 معاملة وطلب استخراج شهادة البحث 1382 معاملة. وارتفعت نسبة طلبات استخراج مخطاط أراض إلى 1969 معاملة والطلبات الخاصة بوزارة شؤون الرئاسة 102 معاملة، وطلبات زيادة المساحة 39 معاملة، وطلبات تخصيص العزب 57 معاملة كما شملت 32 معاملة عامة للمواطنين . فيما ارتفعت مخالفات الصحة العامة لتصل إلى 1916 معاملة. أما فيما يخص الاستفسارات والشكاوى، فقد تلقى كاونتر مركز خدمة العملاء نحو 970 استفسارا ونحو 12 رسالة الكترونية ، أما الشكاوى والبلاغات المقدمة من الجمهور على خطي (993 ) – (800222) فقد بلغت نحو 655 شكوى وبلاغا عاما تم التعامل معها جميعا حسب النوع وجهة الاختصاص. وأكد محمد علي المرر مدير إدارة خدمة العملاء ببلدية مدينة أبوظبي أن الارتفاع في أعداد الخدمات التي تنجزها البلدية يعكس حرصها على تطوير أساليب خدمة العملاء وإرساء آليات تستجيب لحاجاتهم وإنجاز معاملاتهم في وقت قياسي وفقا لأرفع مستويات ومعايير الجودة، لافتا الى أن المركز الموحد لخدمة العملاء يشهد باستمرار عمليات تطوير ورفع الكفاءات واستخدام الخدمات الإلكترونية بهدف تقليص الإجراءات وتسهيل حصول العملاء على الخدمة بسهولة ودون عوائق وفق مقاييس متطورة في مجال خدمة العملاء وذلك انسجاما مع أهداف البلدية للارتقاء بمعايير الخدمات وتحقيق التميز بالأداء ما يتيح للمراجعين الاستفادة من ذلك على أفضل وجه.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©