• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

يفتتح فعالياته الأربعاء المقبل في أبوظبي

ملتقى أسواق المال العالمية يستقطب أبرز الخبراء الاقتصاديين وصنَّاع القرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - يجتمع أبرز المستثمرين وخبراء الاقتصاد والقطاع المصرفي والرؤساء التنفيذيين في ملتقى أسواق المال العالمية، الذي ينظمه بنك أبوظبي الوطني، يومي الأربعاء والخميس لمناقشة وتحليل القضايا الراهنة التي تؤثر على الاقتصاد العالمي وفرص الاستثمار، بحسب بيان صحفي أمس.

ويفتتح معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية أعمال الملتقى، كما يلقي مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني كلمة، إضافة إلى تقديم ورقة عمل حول «العوامل الأساسية في أسواق الإمارات» في اليوم الثاني من الملتقى.

ويشهد اليوم الأول تقديم بول فولكر، المستشار الاقتصادي السابق لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، باراك أوباما، والرئيس السابق لمجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي، ورقة عمل عن «مستقبل الأسواق المالية العالمية وتأثير «قاعدة فولكر» على الأسواق.

استثمارات المضاربة

ويناقش فولكر مقترحات الإصلاحات المالية التي قدمها بصفته مستشار الرئيس باراك أوباما وعرفت باسم «قاعدة فولكر»، والتي تشمل تقييد البنوك التجارية في التداول بالأوراق المالية للمتاجرة بها، أو ما يصفه بـ»استثمارات المضاربة»، كونها تضيف المزيد من المخاطر غير الضرورية.

وفي حديثه مع منظمي ملتقى أسوال المال العالمية، قال بول فولكر «يؤدي هذا التداول بشكل غير مباشر إلى تضارب المصالح مع عملاء البنك، وأنماط التعويض، والثقافة التنظيمية للخدمات المصرفية التقليدية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا