• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

خلو السوق من المضاربات والبائعين المتعثرين

زيادة الاستثمارات الخليجية في السوق العقارية بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) ـ ارتفعت الاستثمارات الخليجية في السوق العقارية بالدولة، مع زيادة معدلات الشفافية بقطاع العقارات السكنية، بما يشكل عنصر جذب مهماً للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب تقرير لشركة كلاتونز المتخصصة في قطاع الاستشارات العقارية.

وأوضح التقرير، الصادر أمس، أن ذلك يأتي استناداً للعديد من العوامل، في مقدمتها انتعاش مبيعات الوحدات السكنية، والبيئة الآمنة والمستقرة المشجعة على الاستثمارات، إضافة إلى الإمكانات القوية التي تزخر بها دولة الإمارات.

وقال ماريو فولبي، مدير قسم بيع وتأجير العقارات السكنية في كلاتونز، في بيان صحفي أمس "لمسنا توجهاً متزايداً من جانب المشترين المحليين نحو الاستثمار في السوق العقاري الذي بات يخلو من المضاربات والبائعين المتعثرين".

وأضاف "يوجد إقبال كبير في الوقت الحالي من جانب البائعين الذين يتطلعون لترويج العقارات نحو الشراء، لاسيّما مع انخفاض الأسعار التي وصلت نسبتها في بعض الحالات إلى 60%، وهو ما أدى مرة أخرى إلى وجود المزيد من المشترين الجادين ممن يبحثون عن مثل هذه العقارات المميّزة".

وتابع "رصدنا أيضاً زيادة ملحوظة في أعداد المستثمرين من دول الخليج ممن توجهوا للاستثمار في السوق العقاري لدولة الإمارات، وهو ما يعد أمراً إيجابياً يمكن النظر إليه باعتباره تعويضاً عن غياب بعض المستثمرين من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية".

ومنذ حالة الانكماش العالمي التي عصفت بالعالم أجمع خلال العام 2008، لاحظت "كلاتونز" عودة البنوك وشركات التمويل للإقراض العقاري مرة أخرى، بالرغم من تراجع حوالي 70% من مقرضي هذا النوع من التمويل آنذاك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا