• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م
  03:40    الجيش اليمني يقتل /3/ حوثيين غرب تعز    

«شروق» تبحث تطوير التعاون مع مجلس الأعمال الألماني الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

الشارقة (الاتحاد)- عقدت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” اجتماعاً مع المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، وذلك في مقر الهيئة بالقصباء.

وناقش خلالها الجانبان سبل تفعيل التعاون المشترك في القطاع الاستثماري بين إمارة الشارقة وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وحضر الاجتماع من جانب “شروق” كل من سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي، أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات، ايلي أرمالي مدير إدارة تطوير الأعمال وحازم صواف مدير إدارة التسويق والاتصال، وضم وفد المجلس الألماني الإماراتي كلا من الرئيس التنفيذي للمجلس جوبفريتش، دانيلا كاليجارو رئيس قسم العضوية وتطوير الشركات، آنا أوزاروسكا، مدير قسم العضوية وتطوير الشركات، مارك تيرماث، مدير خدمات تطوير الأعمال، تانيا بيرنثالير مدير الفعاليات.

وأكد مروان بن جاسم السركال خلال لقائه الوفد عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الإمارات وألمانيا، داعياً إلى الاستفادة من الاتفاقيات المشتركة التي تم توقيعها بين الجانبين، خاصة التي تهدف إلى زيادة وتشجيع الاستثمارات، وأهمها اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار.

وقال السركال “تعد الإمارات أكبر شريك تجاري لألمانيا في العالم العربي، وتشهد العلاقات التجارية بين الإمارات وألمانيا نموا مستمرا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 11 مليار دولار في عام 2011”.

وقال “نسعى عبر اجتماعنا اليوم الى استكشاف وتحديد فرص الاستثمار المتاحة للشركات والمستثمرين الألمان في إمارة الشارقة، وأفضل السبل للاستفادة منها بين الجانبين من أجل تطوير العلاقات التجارية والدفع في ايجاد شراكات استثمارية في المستقبل القريب”.

كما جرت خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون المختلفة بين الجانبين حيث قدم أحمد القصير عرضاً تفصيلياً عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” والمهام التي تقوم بها لتطوير المناخ الاستثماري في إمارة الشارقة، والمساهمة في مساعدة المستثمرين على إيجاد فرص استثمار حقيقية في الإمارة.

واستعرض ايلي أرمالي أمام الوفد الزائر أهم المشاريع التي تعمل شروق على تطويرها، إضافة الى المشاريع المستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة والقطاعات التي تعكف هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” على التركيز عليها وأهمها السياحة والصناعة والتجارة والصحة والتعليم. وعقب الاجتماع قام الوفد الزائر بجولة إلى أهم المشاريع التابعة لشروق والتي تعمل على تطويرها، حيث زار الوفد القصباء إحدى أبرز الوجهات السياحية والترفيهية والثقافية في الشارقة والمنطقة، ثم قام بزيارة لواجهة المجاز المائية باكورة أعمال “شروق” والتي تم افتتاحها نهاية العام الماضي. واختتم الجولة بزيارة الى موقع مشروع قلب الشارقة وهو أكبر مشروع تراثي سياحي في المنطقة

وفي ختام الزيارة، أشاد وفد المجلس الألماني الإماراتي المشترك للتجارة والصناعة بما حققته إمارة الشارقة من إنجازات عالمية في شتى المجالات، وبما تعمل عليه حالياً لتطوير الإمارة وتشجيع المناخ الاستثماري فيها، مما سيؤهلها لجذب المزيد من الاستثمارات والسياح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا