• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

السفير المصري لدى الدولة: ما يربطنا تاريخ مشهود من العطاءات والخير

16,5 مليار درهم حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

بسام عبدالسميع (أبوظبي) - أكد تامر منصور سفير مصر لدى الدولة أن حجم الاستثمارات الإماراتية في بلاده يبلغ 16,5 مليار درهم، موزعة على قطاعات الزراعة والاتصالات والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية، لافتاً إلى عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين اللذين تربطهما 18 اتفاقية مشتركة.

وأوضح منصور خلال مؤتمر صحفي عقده المكتب الإعلامي بالسفارة المصرية في أبوظبي أن تزايد عدد الشركات الإماراتية التي تعمل في مصر والتي بلغت 557 شركة حالياً بعد أن كان عددها لا يتجاوز 114 شركة منذ 10 سنوات، جاء نتيجة للعلاقات الاقتصادية الجيدة التي أكد رغبة بلاده في تنميتها.

وتعمل الشركات الإماراتية بمصر في قطاعات الاتصالات والصناعة والتمويل والإنشاءات والسياحة والزراعة.

وتطرق السفير المصري إلى عمق العلاقات المصرية الإماراتية، مشيراً إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، يستكمل مسيرة زايد الخير بالوقوف الدائم والقوي إلى جانب الشعوب العربية وحقها في العيش الكريم والتقدم والتنمية.

وأضاف أن الإمارات تحتل مكانتها الرفيعة في قلب كل مصري وعربي وامتدت هذه المكانة إلى كل شعوب العالم التي تجد السماحة وحسن الضيافة على هذه الأرض الطيبة.

وأشار إلى أن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه “منح هذه العلاقات زخماً سنظل جميعاً نستند إليه ونستمد منه الحكمة والموعظة والرشاد”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا