• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

«تنمية الصادرات» نظمت لقاءات بين المصدرين ووفود تجارية لدعم القطاع

8 مليارات درهم صادرات المواد الغذائية في دبي خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات المواد الغذائية في دبي 8 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، لتشكل نحو 12% من إجمالي الصادرات وإعادة التصدير في الإمارة، بحسب المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات.

وقال العوضي، في بيان صحي أمس، إن صناعة الأغذية تسهم بنحو 10% من مجمل الصناعات التحويلية ذات القيمة الإعلانية، وحوالي 13 % من ناتج الصناعة التحويلية في دبي. ونظمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مؤخراً إفطار عمل لمجموعة من المصدرين المحليين ووفود تجارية وشركات عالمية متخصصة في قطاع الأغذية، وذلك على هامش معرض جلفود 2012.

واستهدف اللقاء، الذي حضره 350 شخصاً، ربط تجار الأغذية والمشروبات في السوق المحلي بكبرى الشركات العالمية بهدف تبادل المعلومات ذات الصلة بقطاع التصدير وتبادل الآراء والخبرات حول فرص التصدير في الإمارة وإلى الأسواق الخارجية.

وقال العوضي “يوفر الحدث حلقة نقاشية متكاملة أمام الحضور ومنصة لعقد لقاءات ثنائية بين الشركات المحلية والعالمية للتعرف بشكل مباشر على رواد الأعمال المتخصصين في قطاع الأغذية، وبالتالي سيتمكن أصحاب المشاريع في إمارة دبي من التوسع وفتح قنوات اتصال واكتشاف المزيد من الفرص التصديرية في أسواق عالمية، مما يساهم في زيادة نمو أعمالها من خلال تشكيل تحالفات وشراكات جديدة”.

وأشار العوضي إلى المكانة التي تتمتع بها إمارة دبي حيث ساهمت بشكل واضح في استقطاب رجال الأعمال من مختلف القطاعات ونمو العلاقات التجارية والذي عمل بدوره على دفع الحركة التصديرية وأبرزها قطاع الأغذية على مر السنوات الماضية.

وأكد أن اللقاء يوفر فرصة للشركات المحلية للتعرف على آفاق تجارية لأعمالهم في الأسواق الدولية بالإضافة إلى التحديات التي قد تواجه أعمالهم في الخارج وسبل تفاديها في المستقبل.

وأشار العوضي أن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تهتم بمساندة أصحاب الشركات في إمارة دبي على التطوير من استراتيجية التصدير، عبر رفع الكفاءة ومستوى التنافسية مع عملائهم والشركاء المحتملين على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث تمكنت المؤسسة خلال السنوات الماضية من تعزيز العلاقة مع المستوردين في الأسواق الدولية الرئيسية، وتحديد الوسيلة الأكثر كفاءة في التواصل وتقديم المنتجات الغذائية ذات جودة العالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا