• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

للتعاون في مجال الأبحاث والدراسات

«المناطق الحرة» يوقع مذكرة تفاهم مع «دبي للإحصاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) ـ وقع مجلس المناطق الحرة بدبي، مذكرة تفاهم مع مركز دبي للإحصاء، بهدف تبادل البيانات والمعلومات بين المؤسستين، وتسهيل التكامل المؤسسي بين الهيئات الحكومية في دبي.

وقع على الاتفاقية، التي تستمر عاماً واحداً قابلا للتجديد تلقائياً، كل من الدكتور محمد الزرعوني، رئيس مجلس المناطق الحرة بدبي، وعارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء.

وقال الزرعوني، في بيان صحفي أمس “يدرك مجلس المناطق الحرة بدبي أهمية الأبحاث في عملية التخطيط للمشاريع التنموية، والأبحاث ستوفر ميزة إضافية للمناطق الحرة التي تشهد تقدماً كبيراً ولافتاً في أعمالها”.

وأضاف “البيانات والمعلومات التي سيتم جمعها ستساعد على تعزيز وإثراء المناخ الاستثماري للشركات العالمية التي تسعى إلى إطلاق عملياتها في المنطقة، ونتطلع إلى علاقة تعاونية وتكاملية مستمرة مع مركز دبي للإحصاء”.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تشكيل فريق يضم موظفي الجهتين بقيادة مركز دبي للإحصاء، وممثلين عن مجلس المناطق الحرة، حيث سيكون مسؤولاً عن توحيد منهجيات وآليات العمل الإحصائي بما يتماشى مع المعايير المطبقة حالياً في دبي.

كما يتولى الفريق مهمة الإشراف واستخراج النتائج واعتماد دراسات البحوث الإحصائية التي تجرى في المناطق الأعضاء في مجلس المناطق الحرة بدبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا