• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تكريم اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - كرمت موانئ دبي العالمية - الإمارات، اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية، و«أمن المجموعة» و«العالمية للأمن»، وذلك خلال حفل أقيم في ميناء جبل علي مؤخرا.

وقدّم محمد المعلّم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات، اللجنة العليا درعاً تقديرياً لسلطان سالم بن يعقوب الزعابي، المدير التنفيذي للجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية بالدولة، بحضور عدد من كبار المسؤولين في موانئ دبي العالمية.

وقدّمت موانئ دبي العالمية ـ الإمارات جوائز تقدير لفريق عمل «أمن المجموعة» و«العالمية للأمن» المسؤول عن الأمن في ميناء جبل علي بحضور محمود أمين، المدير التنفيذي للعالمية للأمن.

وتقدّم محمد المعلّم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات، بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير الأشغال العامة، رئيس اللجنة على توجيهاته ومتابعته المستمرة لتطوير مستوى الأداء الأمني لقطاع الموانئ من الناحية الرقابية والتدقيقية.

وقال «يعتبر الأمن وسلامة الموانئ من أولوياتنا في موانئ دبي العالمية، ويتم باستمرار تقييم وسائل الأمن لتعزيز فعاليتها في بيئة خاصة داخل الميناء. واللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات في الدولة هي شريك مهم في هذه العملية، ونحن نشكرهم على دعمهم. وإننا واثقون من استمرار تعاوننا لدعم مكانة دبي كمركز بحري رائد في المنطقة». وقال سلطان بن يعقوب الزعابي، المدير التنفيذي للجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية بالدولة «تعمل اللجنة بتوجيهات ومتابعة مستمرة من معالي الشيخ حمدان بن مبارك لتعزيز الدور القيادي العالمي لموانئ الدولة، من خلال مجموعة واسعة من التدابير الخاصة بأمن الموانئ. ويعتبر أمن الملاحة الدولية أمرا بالغ الأهمية لتحقيق الرخاء الاجتماعي والاقتصادي في منطقتنا. وقد عززت تجربة دولة الإمارات بتطبيق المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية هذا الدور، والذي حصل على إشادة عالمية من المنظمة الدولية البحرية والولايات المتحدة الأميركية والعديد من الجهات العالمية ذات الاختصاص».

من جهته، قال محمود أمين، المدير التنفيذي للعالمية للأمن «أصبحت الممارسات الأمنية جزءا لا يتجزأ من العمليات اليومية في المحطات البحرية والموانئ. ونحن في العالمية للأمن نتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع موانئ دبي العالمية - الإمارات، وإننا ملتزمون بتوفير الأمن الشامل في مختلف مرافق الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وفاز ميناء جبل علي في العام الماضي بالجائزة الذهبية كأفضل ميناء بحري في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن «الجائزة الوطنية للموانئ والمطارات المتميزة» لعام 2010، وهو أعلى اعتراف تمنحه اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا