• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

باستقبال 1,14 مليون مسافر

ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي 18% خلال يناير الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال يناير الماضي إلى 1,14 مليون مسافر بزيادة نسبتها 18% مقارنة بشهر يناير العام الماضي، بحسب تقرير أصدرته شركة أبوظبي للمطارات «أداك» أمس.

وأظهر التقرير تسجيل 9874 حركة للطائرات في المطار خلال الشهر الأول من العام، إضافة إلى شحن 39،1 طن، لترتفع بالتالي عمليات الشحن عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 11% مقارنة بيناير 2011.

وأكد المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات، أن النمو الذي سجله المطار بداية العام الجاري يعد مكملاً للانجازات المتميزة التي حققها المطار خلال 2011 وذلك بفضل نجاح شركات الطيران العاملة من خلال مطار أبوظبي الدولي وتوسيع الخدمات التي تقدمها، خاصة شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للدولة.

كما أن النمو يعود إلى انضمام العديد من شركات الطيران الجديدة مثل شركة «إير برلين»، ثاني أكبر شركة طيران ألمانية، إلى مجموعة الشركات العاملة من مطار أبوظبي الدولي.

وقال الهدابي «بعد النجاح الذي شهدناه العام الماضي، نتطلع إلى المزيد من النمو في 2012 من خلال تطوير خدماتنا واستقطاب المزيد من شركات الطيران الدولية لإتاحة فرص السفر إلى وجهات جديدة من مطار أبوظبي الدولي، خاصة في ظل الأهمية المتزايدة لأبوظبي كوجهة عالمية رئيسية».

وقد كانت الدوحة، لندن، بانكوك، مانيلا وسيدني أنشط الوجهات خلال شهر يناير.

وكان مطار أبوظبي استقبل العام الماضي نحو 12,4 مليون مسافر بنمو نسبته 14% مقارنة بعدد المسافرين خلال عام 2011.

وتنتعش حركة الركاب في مطار العاصمة مع تزايد الوفود السياحية وارتفاع عدد الفعاليات التي تستضيفها وتنظمها أبوظبي والتي تستقطب بدورها آلاف المشاركين سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا