• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بهدف تعرف المتعاملين إلى حقوقهم وواجباتهم في ظل القانون

«أبوظبي للمعاشات» يضاعف جهود التوعية بنظام التقاعد والخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كثف صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي جهود التوعية منذ مطلع عام 2016، وذلك بهدف زيادة الوعي التقاعدي بقانون رقم (2) لسنة 2000 في شأن معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، والتعريف بأهم الخدمات التي يقدمها، ورفع الوعي فيما يخص التخطيط المالي والادخار للمستقبل.

حيث يستهدف برنامج التوعية والإرشاد الخاص بالصندوق الفئات الرئيسية من المتعاملين، بمن فيهم المؤمن عليهم الجدد والمستمرون في عملهم، بالإضافة للمتقاعدين الجدد والمستحقين، كما يركز البرنامج على جهات العمل المسجلة حديثاً في الصندوق وجهات العمل غير الممتثلة، أو ممن تواجه بعض التحديات والصعوبات في تنفيذ إجراءات الصندوق.

وقد وضع الصندوق عدداً من الأهداف الرئيسة لبرنامج التوعية والإرشاد، والتي تتمثل في رفع نسبة الوعي لدى متعاملي صندوق أبوظبي للمعاشات، فيما يخص الصندوق وخدماته وقانون المعاشات ورفع نسبة التزام جهات العمل في إرسال استمارات تسجيل المؤمن عليهم واستمارات انتهاء الخدمة المتعلقة بالمعاش التقاعدي أو مكافأة نهاية الخدمة، وكشوف الاشتراكات الشهرية، وسداد مبالغ الاشتراكات الشهرية في الوقت المحدد. بالإضافة إلى رفع نسبة التزام المتقاعدين والمستحقين بتحديث بيانات استحقاق المعاش التقاعدي، لضمان استمرارية صرف المعاش.

كما يحرص الصندوق، من خلال هذا البرنامج، على تدريب المتعاملين وجهات العمل على استخدام القنوات الإلكترونية والذكية في الحصول على الخدمات والمعلومات، في مقابل القنوات الأخرى لتسهيل الإجراءات والانتهاء من جميع المعاملات في الوقت المحدد والجودة المطلوبة.

ومنذ مطلع العام، نجح الصندوق في تقديم ورش توعية لـ 76 جهة عمل مسجلة حديثاً في الصندوق، ويتم التركيز في الورش المقدمة لهذه الجهات على تعريفها بأهم البنود الخاصة بتسجيل جهة العمل والمؤمن عليهم، وتوريد الاشتراكات، وطريقة استخدام الخدمات والبوابة الإلكترونية للصندوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض