• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

«الطيران المدني» تطلق المرحلة الأولى من «الموسوعة الإلكترونية للملاحة الجوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أطلق مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني الموسوعة الالكترونية للملاحة الجوية التي تهدف إلى التطوير وزيادة الوعي والتثقيف المهني.

وتم اطلاق الموسوعة بحضور سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وعدد من موظفي الهيئة العامة للطيران المدني.

وقال السويدي «تعتبر الموسوعة الالكترونية للملاحة الجوية، مركز تعليم الكتروني يحوي معلومات وثائقية وسمعية ومرئية تعليمية خاصة بالطيران، تم جمعها من مصادر متخصصة، وتوفر المكتبة الإلكترونية المراجع المختلفة لجميع موظفي مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، وهي بمثابة مرجع معرفي وتثقيفي لديهم، يستطيعون من خلاله تحصيل المعرفة.

وبين أن الهيئة تهدف من خلال إطلاق المكتبة إلى زيادة الوعي والتثقيف الوظيفي مما له من أهمية في نشر ثقافة التعلم الذاتي والالكتروني بين الموظفين، لافتا الى أنه تم تصنيف المكتبة إلى عدة أجزاء بحيث تكون ملمة بكافة المعلومات التي تخص الطيران بشكل عام والملاحة الجوية بشكل خاص، وقسمت على حسب الحروف الأبجدية حتى تسهل على المتصفح استخدامها. وسيتم استكمال العمل في المكتبة الإلكترونية على عدة مراحل، حيث تم إتمام المرحلة الأولى مؤخراً.

وتضمنت إعداد المكتبة، وتقسيمها إلى 6 شملت: إدارة الحركة الجوية، وإدارة معلومات الملاحة الجوية، وقسم خاص بالاتصالات والملاحة والاستطلاع، وقسم خاص بالتدريب، وأخر خاص بالجودة والسلامة، والأخير مقسم إلى خمسة أجزاء خاص بالموضوعات الاجتماعية، التقنية والعلمية، إضافة إلى الطيران واللغات.

ومن المقرر أن يتم تجهيز المراحل الأخرى خلال الفترة المقبلة، سيكون من ضمنها تحويل «موسوعة الطيران» إلى موقع إلكتروني حتى يتم تسهيل عملية استخدامها والحصول على المعلومات اللازمة من خلالها في أي وقت.

وأشار أحمد الجلاف مدير تنفيذي بالوكالة لقطاع خدمات الملاجة الجوية إلى أن المرحلة الأولى من «موسوعة الطيران» تم تأسيسها خلال خمسة أشهر على أيدي فريق عمل داخلي متخصص بحيث تنفذ على أكمل وجه، مصرحاً في الوقت نفسه بأنه سيتم تجهيز المراحل الأخرى من الموسوعة خلال الأشهر المقبلة باحترافية عالية من الناحيتين العلمية والالكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا