• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كرمت الفائزين بجوائز التميز.. والأندية البيئية تنفذ 300 مشروع

«بيئة أبوظبي»: انخفاض نسبة انبعاثات الكربون في «المدارس المستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

انخفضت نسبة انبعاثات الكربون للمدارس المشاركة في مبادرة المدارس المستدامة من 87,5 طن إلى 81,2 طن، كما قلت نسبة استخدام الزجاجات البلاستيكية من 47% إلى 18%، وزاد استخدام النباتات المحلية في الحدائق، والطاقة المتجددة، والأدوات الموفرة للطاقة، وإعادة استخدام المياه الرمادية.

ونجحت المدارس في تنفيذ 300 مشروع من خلال الأندية البيئية، فيما زادت نسب الطلاب الذين يتشاركون بوسائل المواصلات من 73% إلى 91%، وقدمت 80% من المدارس تقارير بشأن أنديتها البيئية، بينما قدمت 55% من المدارس تقرير التدقيق البيئي منذ العام الماضي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته هيئة البيئة في أبوظبي أمس لتوزيع جوائز التميز ضمن المدارس المستدامة للعام الدراسي 2015 - 2016، تقديراً لجهودهم، ومبادراتهم البيئية، ونجاحها في التقليل من بصمتها البيئية.

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية بهيئة البيئة في أبوظبي: «إن نجاح مبادرة أبوظبي للمدارس المستدامة في تحقيق أهدافها يعود لجهود التعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ورعاية شركة (بي بي)، والالتزام بتحقيق بيئة مستدامة من أجل مستقبل مستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: «قامت المدارس كافة التي وصل عددها إلى 135 مدرسة بإنشاء وتشغيل نواد بيئية، شاركت بـ 284 رحلة ميدانية بيئية، ساهمت في منح أكثر من 21,965 طالباً الخبرة العملية حول مجموعة واسعة من القضايا البيئية، وسلطت الضوء على أهمية المحافظة على البيئة، وتم تدريب 602 معلم ومعلمة من خلال دورات تدريبية، وورش العمل حول التدقيق البيئي، والنوادي البيئية، وأساليب التعليم الفعالة لإكساب المفاهيم البيئية في الفصول الدراسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض