• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  04:52     ايفرتون الإنكليزي يعلن إقالة مدربه رونالد كومان    

تماشياً مع حرص قيادة الدولة على توطيد العلاقات مع الصين

«دبي الاقتصادي» يؤسس لشراكات مع المؤسسات الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

الاتحاد

يؤسس مجلس دبي الاقتصادي لشراكات استراتيجية مع المؤسسات الاقتصادية والمالية والعديد من مراكز صنع القرار الاقتصادي في الصين، وذلك تماشياً مع حرص قيادة الدولة على توطيد العلاقات مع الصين، وفقا للأمين العام للمجلس هاني الهاملي.

وقال الهاملي إن مجلس دبي الاقتصادي اختتم مؤخراً زيارته الى جمهورية الصين الشعبية، بمشاركة الفريق التنفيذي للأمانة العامة للمجلس، لافتا الى أن الزيارة هدفت الى تأسيس شراكات استراتيجية مع عدد من مراكز صنع القرار الاقتصادي والمؤسسات المالية الصينية.

وأشار الهاملي الى أن اتفاقية المقايضة بين الدرهم واليوان بما قيمته أكثر من 5,5 مليارات دولار التي وقعها مصرف الإمارات المركزي وبنك الشعب الصيني (البنك المركزي الصيني) خلال الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الدولة الصيني للدولة تأتي تتويجاً للعلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين البلدين.

وأوضح أن الإمارات، من خلال الاتفاقية، قطعت شوطاً كبيراً على مسار توطيد مكانتها كمركز إقليمي رئيسي لعمليات التسوية والمقاصة بالعملة الصينية.

وأشار الهاملي إلى أن زيارة المجلس للصين تأتي تماشياً مع حرص القيادة الحكيمة لدولة الإمارات على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية بما يخدم مصلحة البلدين.

وأكد أن قيادة دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تشعر بالاعتزاز بتطور ونمو علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، وأن هذه العلاقات مرشحة لمزيد من التوطيد خلال الفترة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا