• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

27 قتيلا في 3 تفجيرات إرهابية بنيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

وكالات

لقي 27 نيجيريا مصرعهم في 3 تفجيرات انتحارية اليوم. وقال موسى مغاجي ماجيا المتحدث باسم شرطة ولاية كانو بشمال نيجيريا إن رجلين نفذا تفجيرين انتحاريين» على محطة حافلات مكتظة في المدينة، بعد أن نزلا من حافلة قادمة من «ووديل» على بعد نحو 40 كيلومتر من كانو، مشيرا إلى إصابة أشخاص عديدين. وأضاف أنه تم اغلاق المنطقة وقام خبراء المتفجرات بمسحها خشية وجود مزيد من المتفجرات الا انهم لم يعثروا على شيء".

وقبل ذلك بساعات قتل 17 شخصا بانفجار وقع في حافلة بمدينة بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا، التي تشهد موجة من أعمال العنف التي ترتكبها جماعة «بوكو حرام» الإرهابية.

ووقع الانفجار خلال انطلاق الحافلة من محطة «تاشار دان-بورنو» إلى مدينة كانو. وذكر عمال الإنقاذ في الموقع إن جميع الأشخاص الـ12 الذين كانوا في الحافلة قتلوا على الفور. ولم تتبن أي جهة الهجوم الانتحاري، لكن العديد من المراقبين اعتبروا أنها تحمل بصمات «بوكو حرام».

وقال مسؤول نقابي إنه لم يتضح على الفور ما إذا كان واضع المتفجرات في الحافلة انتحاريا أو انتحارية أو أن المتفجرات كانت مخبأة في الحقيبة. واستقبل مستشفى بوتيسكوم العام اليوم 13 قتيلا و31 جريحا، بحسب ممرضة، أضافت أن «أربعة أشخاص آخرين لفظوا أنفاسهم الأخيرة هنا». وأضافت «وبالتالي لدينا الآن 17 قتيلا و27 جريحا».

إلى ذلك، قال مصدر أمني والكنيسة الميثودية الحرة بالولايات المتحدة عبر موقعها على الإنترنت إن مبشرة أميركية تابعة للكنيسة خطفت بولاية كوجي في وسط نيجيريا الليلة الماضية. وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إن السلطات سمعت بالتقارير لكن لا يمكنها الإدلاء بمزيد من التعليقات حفاظا على الخصوصية. 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا