الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

27 قتيلا في 3 تفجيرات إرهابية بنيجيريا

27 قتيلا في 3 تفجيرات إرهابية بنيجيريا
24 فبراير 2015 21:41

لقي 27 نيجيريا مصرعهم في 3 تفجيرات انتحارية اليوم. وقال موسى مغاجي ماجيا المتحدث باسم شرطة ولاية كانو بشمال نيجيريا إن رجلين نفذا تفجيرين انتحاريين» على محطة حافلات مكتظة في المدينة، بعد أن نزلا من حافلة قادمة من «ووديل» على بعد نحو 40 كيلومتر من كانو، مشيرا إلى إصابة أشخاص عديدين. وأضاف أنه تم اغلاق المنطقة وقام خبراء المتفجرات بمسحها خشية وجود مزيد من المتفجرات الا انهم لم يعثروا على شيء".

وقبل ذلك بساعات قتل 17 شخصا بانفجار وقع في حافلة بمدينة بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا، التي تشهد موجة من أعمال العنف التي ترتكبها جماعة «بوكو حرام» الإرهابية.

ووقع الانفجار خلال انطلاق الحافلة من محطة «تاشار دان-بورنو» إلى مدينة كانو. وذكر عمال الإنقاذ في الموقع إن جميع الأشخاص الـ12 الذين كانوا في الحافلة قتلوا على الفور. ولم تتبن أي جهة الهجوم الانتحاري، لكن العديد من المراقبين اعتبروا أنها تحمل بصمات «بوكو حرام».

وقال مسؤول نقابي إنه لم يتضح على الفور ما إذا كان واضع المتفجرات في الحافلة انتحاريا أو انتحارية أو أن المتفجرات كانت مخبأة في الحقيبة. واستقبل مستشفى بوتيسكوم العام اليوم 13 قتيلا و31 جريحا، بحسب ممرضة، أضافت أن «أربعة أشخاص آخرين لفظوا أنفاسهم الأخيرة هنا». وأضافت «وبالتالي لدينا الآن 17 قتيلا و27 جريحا».

إلى ذلك، قال مصدر أمني والكنيسة الميثودية الحرة بالولايات المتحدة عبر موقعها على الإنترنت إن مبشرة أميركية تابعة للكنيسة خطفت بولاية كوجي في وسط نيجيريا الليلة الماضية. وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إن السلطات سمعت بالتقارير لكن لا يمكنها الإدلاء بمزيد من التعليقات حفاظا على الخصوصية. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©