الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يقوم بجولة تفقدية في "آيدكس"

محمد بن راشد يقوم بجولة تفقدية في "آيدكس"
24 فبراير 2015 19:15

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، اليوم، بجولة تفقدية في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" في يومه الثالث والذي ستختتم فعالياته بعد غد الخميس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقد تفقد سموه عددا من الأجنحة الوطنية والأجنبية المشاركة في المعرض من بين 1200 شركة وجهة عربية ودولية تشارك في هذا الحدث العالمي الذي يعد من بين أكبر وأهم المعارض والمؤتمرات الدفاعية على مستوى العالم.

واستهل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جولته للمرة الثانية في المعرض بتفقد جناح شركة الإمارات لتقنيات الدفاع. واطلع من القائمين عليه من الكوادر الوطنية على التقنيات المتطورة التي تستخدم في المركبات العسكرية البرية والتي يتم تجهيزها في مصانع الشركة في دولة الإمارات بخبرات وطنية.

ثم توقف سموه عند جناح "إيروسبيس" " aerospace " لتصنيع الطائرات بدون طيار والتي تطير بواسطة "الروبوت كونترول" واستمع سموه إلى شرح حول التقنيات المستخدمة في هذه الطائرة المسيرة والتي يتم تصنيعها في دولة الإمارات بأيد وخبرات إماراتية وتتميز بتقنية عالية ومتطورة ويدخل في تصنيعها مواد تمنع اكتشافها من قبل الرادارات ويطلق عليها "hamer head p.ihh".

وعرج سموه، في ختام جولته، على جناح "يومكس" التابع لإحدى الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الطائرات "الريبوت" الاستكشافية واطلع على تقنياتها العالية.

وأبدى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إعجابه بالصناعات الدفاعية الوطنية عالية الجودة من حيث التقنيات المتطورة المستخدمة في هذه الصناعات التي تشمل الطائرات والمدرعات والمركبات العسكرية والأنظمة الدفاعية الرقمية وغيرها من التقنيات المستخدمة عالميا.

وأكد سموه أن قطاع التصنيع في دولتنا يتطور نوعا وكما وتقنية خاصة أن كوادرنا الوطنية لها الدور القيادي والمسؤولية الأولى في إدارة وتشغيل هذه الصناعات الحيوية التي تعتبر رافدا من روافد اقتصادنا الوطني وتنويعه.

وأشاد سموه بنجاح "آيدكس" كمعرض ومؤتمر عالمي يحظى باهتمام دول المنطقة والعالم ويستقطب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مختلف الصناعات العسكرية والدفاعية وأنظمتها المتطورة ما يجعله يحتل مكانة متقدمة من بين المعارض والمؤتمرات الدفاعية العريقة في العالم.

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في هذه الجولة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزير دولة ومعالي محمد أحمد جمعة البواردي وكيل وزارة الدفاع وسعادة الفريق محمد عبدالرحيم العلي وكيل الدفاع المساعد وسعادة اللواء الدكتور عبيد الحيري الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لايدكس 2015 وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إلى جانب عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©