• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م

5 طائرات مجهولة تحلق فوق مواقع حساسة في باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

ا ف ب

شوهدت خمس طائرات بدون طيار على الاقل تحلق   فوق السفارة الاميركية وبرج ايفل وقصر الانفاليد وساحة الكونكورد في باريس بدون ان تتمكن الشرطة الفرنسية رغم تعبئتها من القبض على مشغليها.

وعمليات التحليق الغامضة هذه ليست امرا مستجدا في العاصمة الفرنسية، لكنها المرة الاولى التي يرصد فيها هذا العدد من الطائرات في ليلة واحدة بحسب مصادر مقربة من التحقيق.

وقد حلقت هذه الطائرات بدون طيار فوق اماكن رمزية وحساسة الى اعلى درجة في باريس فيما تنتشر في العاصمة اعداد كبيرة من قوات الامن كتعزيزات منذ الاعتداءات الجهادية مطلع العام.

وقد اسفرت الهجمات على صحيفة شارلي ايبدو الساخرة وعناصر الشرطة ومتجر يهودي عن سقوط 17 قتيلا من السابع الى التاسع من يناير.

وتفيد مصادر قريبة من التحقيق انه شوهدت طائرة اولى بدون طيار بعيد منتصف الليل (23,00 تغ) تحلق فوق السفارة الاميركية الواقعة في الدائرة الثامنة بالقرب من قصر الاليزيه مقر الرئاسة الفرنسية في باريس.

وبسبب الطابع الحساس للموقع اسرعت اجهزة الشرطة المتواجدة في المكان الى اقتفاء اثر الطائرة التي "واصلت تحليقها نحو الانفاليد" المجمع الاثري الذي يضم خاصة متاحف ونصب تذكارية تتعلق بتاريخ فرنسا قبل ان يفقد عناصر الشرطة اثرها، كما اوضح احد المصادر.

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا