• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رداً على تساؤلات أعضاء «الوطني الاتحادي»:

سيف بن زايد: مشروع قانون للحدِّ من السلاح الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

سعيد الصوافي (أبوظبي)

أعلن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تشكيل لجنة وزارية لإعداد مشروع قانون للحد من استخدام السلاح الأبيض، بالتنسيق مع وزارة العدل، وعرضه على المجلس الوطني الاتحادي قريباً.

وكشف سموه، عن نظام إلكتروني جديد لربط وزارتي الصحة والداخلية والعيادات والمستشفيات، لضبط تجاوزات صرف الأدوية المخدرة والمراقبة، ولكشف مخالفات الوصفات الطبية، لافتاً إلى أن العمل جار على تطبيق البطاقة الذكية لصرف الأدوية المخدرة على المستوى الاتحادي بعد تطبيقها في إمارة دبي.

وأكد سموه، رداً على تساؤلات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي خلال الجلسة العاشرة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس التي عقدت أمس، برئاسة معالي د.أمل القبيسي رئيس المجلس، وحضور معالي نورة الكعبي وزير الدولة لشؤون الوطني الاتحادي، انه لا يوجد في دولة الإمارات شخص موقوف بطريقة غير قانونية مشيراً إلى تنفيذ وزارة الداخلية لبرنامج سوق العمل الذي نجح منذ تطبيقه بالتعاون مع كليات التقنية العليا في توظيف العديد من النزلاء بسوق العمل .

وكشف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عن إطلاق مشروع لتأمين العمالة المنزلية يتم بموجبه إشراك القطاع الخاص في تقديم منتج تأميني، بحيث تتحمل شركة التأمين تغطية سداد قيمة تذاكر سفر العمالة الهاربة، وتكاليف عدم اجتياز الفحص الطبي وتجديد إقامة العامل، بالإضافة إلى تغطية نفقات الحوادث والإصابات ونقل المكفول المتوفى إلى بلده مع مرافق، ودفع مبلغ 5 آلاف درهم تعويض للكفيل.

وقال سموه إن التحديات الإجرامية عالمياً في تزايد مستمر والإمارات سجلت اقل معدلاتها حيث تمثل حوادث الاعتداء بالأسلحة البيضاء في الدولة فقط 0.9% من مجمل الجرائم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض