• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يوفانوفيتش: حققنا ما وعدنا به مع النصر

«العميد» لأول مرة في «مربع الذهب».. وكالديرون يعيش على الأمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

علي معالي (دبي)

تأهل فريق النصر لكرة القدم إلى المربع الذهبي لكأس الخليج العربي، لأول مرة في البطولة التي انطلقت منذ 7 سنوات، وتحديداً في موسم (2008/ 2009)، وهو تأهل مستحق بعد الأداء القوي والمتوازن في جميع مبارياته بالمسابقة، وحصوله على 13 نقطة من 5 مباريات لعبها، آخرها التعادل مع الوصل مساء أمس الأول سلبيا، ليحصل على نقطة ضمن بها التأهل بدون النظر للمباراة الأخيرة للعميد ضد اتحاد كلباء، بينما يظل الوصل ومدربه كالديرون في انتظار الأمل بالجولة الأخيرة.

ومن جانبه عبر الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب النصر، عن سعادته بما قدمه فريق أمام الفهود قائلا: «أهنئ لاعبي النصر على ما قدموه وتصدر المجموعة الأولى، التي جاءت مبارياتها في غاية القوة، ومنذ البداية كنا نبحث عن الصدارة وهو ما تحقق وسعادتي ليست بالتأهل فقط بل بالأداء الجيد من اللاعبين على مدار المباريات السابقة».

وعن تحليله لمباراة فريقه ضد فهود زعبيل قال: «استحوذ النصر على الشوط الأول بالكامل وخلق العديد من الفرص، وظهر المنافس متراجعا في هذا الشوط، ودافع بأكبر عدد من اللاعبين، وهذه الطريقة الدفاعية شكلت لنا صعوبة كبيرة رغم محاولات التسجيل ولكن دفاع الوصل كان صلبا للغاية، وكانت هجمات الوصل المرتدة بشكل عام مصدر قلق وخطورة على مرمى فريقي». وتابع: «لن تكون مباراتنا أمام كلباء رغم أنها تحصيل حاصل، مجرد مباراة، ولكن سوف نحقق منها أكبر استفادة وسيكون هناك وجوده جديدة لكن في إطار محدود حتى نحافظ على تجانس الفريق قبل خوض مباراة المربع الذهبي، والتي نحضر لها بشكل جيد من كافة النواحي، وبالفعل سيكون هناك بعض التغييرات ضد اتحاد كلباء لكنها بسيطة، لأننا نخطط أيضا لتحقيق الفوز في اللقاء الأخير حتى بعد ضمان التأهل، حتى تكون حافزا لما هو آت». ونفى مدرب النصر اعتراضه على أداء حكم المباراة قائلا: «ليس من طبعي انتقاد الحكام، ولا أتحدث عنه كثيراً، وعندما انفعلت في المباراة كان بسبب الخشونة مع بعض لاعبي فريقي من جانب الفريق المنافس، وانفعالي كان خوفا على لاعبي النصر، وليس شكوى من الحكام». من ناحية أخرى قال الأرجنتيني جابرييل كالديرون، مدرب الوصل: «نحتاج حاليا للخدمات من فرق أخرى، حيث كانت الفرصة بين أيدينا، ولكنها ذهبت بعيدا نسبيا، لكن الفرصة ما زالت قائمة بالطبع، حيث يتوجب علينا تحقيق الفوز على العين في الجولة، وفي نفس الوقت لابد أن يلعب فريق عجمان لصالحنا عندما يلتقي فريق الشباب». وقال: «النتيجة التي انتهت إليها المباراة بالتعادل «عادلة» والنصر فريق جيد، ولم يقدم فريقي ما هو متوقع منه خلال الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني سنحت لنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء وحسم المباراة لصالحنا، حيث سنحت للنصر ما بين 3 إلى 4 فرص، وللوصل 5 فرص».

أضاف: «النصر لعب بكل قوته الضاربة من لاعبين محترفين، ولكن الوصل ما زال يعاني من عدم وجود المحترف الرابع، وننتظر بفارغ الصبر فتح باب الانتقالات الشتوية لكي يتواجد معنا البرتغالي هوجو فيانا لكي يكون هو الفارق في الفترة المقبلة».

وعن الانتقالات الشتوية يقول كالديرون: «سيكون هوجو اللاعب الأساسي في الانتقالات، ونبحث عن مدافع محلي مناسب وقوي، وإذا لم نتحصل عليه فإن ثقتي كبيرة بالمجموعة الحالية من اللاعبين بعد العطاء الجيد منهم خلال الفترة التي توليت فيها المهمة، وأنا راضٍ عما قدمه الفريق معي منذ توليت المسؤولية، وأمامنا عمل مكثف خلال الفترة المقبلة، وحققنا الكثير من الفوائد من هذه البطولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا