• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

اكتشاف 7 لوحات من مجموعة هتلر في دير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

براج (أ ف ب) - عُثر على سبع لوحات كانت ضمن مجموعة فنية يمتلكها أدولف هتلر كانت تُعتبر في عداد المفقودات في دير تشيكي، على ما اعلن في براج مكتشفها جيري كوشار. وأوضح كوشار وهو كاتب تشيكي وضع كتابين حول مجموعة هتلر الفنية أنه عثر على اللوحات في دير دوكساني على بعد 50 كيلومتراً شمال براج. وتقدر قيمة اللوحات بحوالي 50 مليون كورونة (مليوني يورو)، حسب رأيه.

وأوضح كوشار “إنها جزء من مجموعة هتلر التي كانت تضم حوالي 45 لوحةً وثلاثين منحوتةً والكثير من الهدايا. وقد أعلنت تشيكوسلوفاكيا السابقة كل ذلك غنيمة حرب”. ومن بين اللوحات السبع لوحة “تذكار من ستالينجراد” لفرانتس إيوكهورست، “الرسام المفضل لهتلر” على ما أفاد كوشار.

وخلال الحرب العالمية الثانية، وضعت المجموعة في دير تشيكي في فيسي برود في جنوب البلاد مع مجموعتين كبيرتين أخريين إحداهما للمصرفي اليهودي المولود في ألمانيا فريتس مانهايمر، والأخرى لعائلة روتشيلد.

وبعد أن وضعت الحرب العالمية أوزارها، نقل الأميركيون مجموعة مانهاييمر التي صادرها هتلر عام 1941، ومجموعة روتشيلد التي صودرت في فيينا سنة 1938 إلى ميونيخ. وأضاف كوشار أن الأميركيين تركوا في تشيكوسلوفاكيا بقية اللوحات التي قد تجمع الملايين في المزادات. وأفاد كوشار أن “الرهبان الذين تسلموا الدير بعد الحرب قالوا إنهم لا يريدون اللوحات” التي تنقلت بعدها بين عدد من القصور والأديرة قبل أن ينتهي بها المطاف في دوكساني.

وكان كوشار بدأ بحوثه قبل خمس سنوات، مستعيناً بصور للمجموعة التقطت عندما كانت في فيسي برود. وقد عُثر عليها في يوليو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا