• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سفير الدولة لدى روسيا:

الإعلام الروسي يخدم توجهات العالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

دينا جوني (دبي)

أكد عمر سيف غباش سفير الإمارات لدى جمهورية روسيا الاتحادية، أن العالم العربي بحاجة إلى إعادة تحديد موقع السلطة الدينية، وحدود سيطرتها على الشباب، خصوصاً مع التغييرات التي حصلت خلال السنوات الماضية.

وتابع «الإعلام الروسي يخدم توجهات العالم العربي، خصوصاً أنه يمتلك مصالح مشتركة مع دول المنطقة، وهي مصالح مختلفة عن رؤية الولايات المتحدة الأميركية، وهذه إحدى السمات التي ينبغي التركيز عليها للوصول إلى حل مع الإسلام المتطرف الذي ينتشر بشكل كبير في المنطقة».

وأشار إلى أن موسكو تضطلع بدور رئيس في الأزمة السورية بصرف النظر عن الخلاف معها في كيفية حل الأزمة، وبالتالي يتعين استمرار الحوار مع روسيا لتقريب وجهات النظر معها، مشيراً إلى أن الدول العربية تتفهم تماماً المصالح الروسية في المنطقة، خصوصاً فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وقال في جلسة «نشر السلام والمبادئ الإنسانية» التي عُقدت ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي أمس، إن الإمارات ودول المنطقة ترى أن «داعش» والتنظيمات المتطرفة، تشكل خطراً حقيقياً، وبالتالي فإنه «عندما يؤكد الروس أن هدفهم الرئيس في سوريا يكمن في توجيه ضربات ضد داعش والنصرة، وغيرهما من التنظيمات المتطرفة، فإننا نحملهم صدق نواياهم، لأن هناك ربطاً بين الإرهاب المنتشر في الشرق الأوسط والقوقاز، ونحن نتفهم ذلك». وأشار خلال الجلسة التي أدارتها هالة غوراني الإعلامية في شبكة سي إن إن الإخبارية العالمية، إلى أنه كلما تضاعف عدد الجهات والدول التي تهاجم «داعش»، كان ذلك أفضل من أجل عالم يخلو من الشر، ويرتكز إلى مبادئ إنسانية أكثر تسامحاً وعدلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض