• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 2000 إعلامي وكاتب ومفكر من المنطقة والعالم وتحت عنوان «الإعلام... أبعاد إنسانية»

محمد بن راشد يشهد افتتاح الدورة الـ 15 لمنتدى الإعلام العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الجلسة الافتتاحية لمنتدى الإعلام العربي الذي انطلقت فعاليات دورته الـ15 صباح أمس في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 2000 شخصية بارزة من كُتَّاب ومفكرين وقيادات إعلامية وثقافية من داخل الدولة ومختلف أنحاء المنطقة والعالم، لمناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة برسالة المنتدى هذا العام «الإعلام.. أبعاد إنسانية».

حضر افتتاح الفعاليات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، وعدد من كبار الشخصيات ومديري الدوائر الحكومية والفعاليات الإعلامية في الدولة.

ميثاق جديد

وطالبت سمو الأميرة هيا، في الكلمة الرئيسة للمنتدى، بوضع ميثاق شرف جديدة للمهن الإعلامية وللإعلام بصفة عامة يضمن أكبر نسبة من التوافق بين جميع الأطراف من دون استثناء، ويضمن قيام وسائل الإعلام بحيادية وشفافية، ويحمي في الوقت ذاته حقوق المجتمع، ويساعد على التوفيق بين الحقوق والواجبات سواء للمؤسسات الإعلامية والصحفيين من جهة، وبقية مكونات المجتمع ومؤسسته من جهة ثانية.

ودعت سموها، المسؤولين عن وسائل الإعلام، إلى إعطاء الإعلاميين حقوقهم المادية التي توفر لهم حياة كريمة، تمكنهم من مواجهة تحديات المهنة، وتساعدهم على تأدية واجبهم بطريقة صحيحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض