• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشرطة تستبعد الدافع الإسلامي وإيطاليا تعتقل 3 إرهابيين

«مختل» في ألمانيا يوقع قتيلاً و3 جرحى بطعنات سكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

جرافينج، ألمانيا (وكالات)

قُتل شخص، وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح، أمس، في جنوب ألمانيا، في هجوم بالسكين غير مرتبط بدافع إسلامي حتى الآن، كما أعلنت السلطات الألمانية التي أوضحت أن المهاجم ألماني يبلغ من العمر 27 عاماً، ولا يتحدر من أصول أجنبية، ووصفته السلطات بأنه مضطرب نفسياً.

وفي هذه الأثناء، أعلنت الشرطة الإيطالية، أمس، أنها اعتقلت ثلاثة أشخاص، في إطار تحقيق يتعلق بخلية متشددة، يشتبه في أنها خططت لهجمات في روما ولندن.

وقال اوليفر بلاتزر، الناطق باسم وزارة داخلية ولاية بافاريا الألمانية: «ليس لدينا حتى الآن مؤشرات بخصوص وجود دافع إسلامي لكن التحقيقات مستمرة»، مضيفاً: «هذا الشخص يعاني من اضطرابات نفسية ومشكلات مخدرات».

من جهته، قال وزير الداخلية الفيدرالي الألماني، توماس دي ميزيير، في تصريح مقتضب للصحفيين: «إنه لا يريد أن يزيد من التكهنات حول دوافع المهاجم» ، في حين أعلن وزير داخلية بافاريا يواكيم هيرمان: «إن الدافع غير معروف بعد، وإن المشبوه لفت انتباه الشرطة قبل يومين أو ثلاثة في مقاطعة أخرى بسبب تصرفه الغريب».

وفي وقت سابق، أعلنت نيابة بافاريا أن المحققين يدرسون فرضية وجود دافع إسلامي وراء الهجوم الذي أوقع فجراً قتيلاً في محطة جرافينج، البلدة التي تعد 13 ألف شخص قرب ميونيخ. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا