• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في تحرك يسبق الموسم السياحي

تونس تضبط خلية إرهابية وتتوغل في المناطق الجبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

ساسي جبيل (تونس)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، كشف خلية إرهابية في منطقة الرقاب في سيدي بوزيد، وضبط كمية من الأسلحة النارية، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية نفذت عمليات تمشيط مكثفة في المناطق الجبلية المحيطة بمدينة «الحمامات» السياحية على خلفية وجود تهديدات إرهابية، واستباقاً للموسم السياحي الذي يبدأ خلال الأسابيع القادمة.

وقالت الداخلية التونسية، إن من خلال متابعة تحركات العناصر الإرهابية الفارة، سواء في الخارج أو المتحصنة في الجبال، توفرت معلومات لدى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني في العوينة مفادها وجود تحركات مشبوهة في جهة سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد.

وباستغلال هذه المعلومات من طرف وحدات الحرس الوطني في منطقة الرقاب في سيدي بوزيد، تمكنت من كشف وضبط أسلحة نارية من نوع كلاشينكوف وسلاح حربي، كما تم الكشف عن خلية إرهابية في المعهد الأعلى للرياضة والتربية البدنية. وأكدت الداخلية التونسية أن في سياق عملها المتواصل للوقاية من الإرهاب، والسعي للكشف عن الخلايا الإرهابية، تمكنت الوحدات الأمنية في صفاقس والمنستير والمهدية، من الكشف عن خلية إرهابية بالمعهد الأعلى للرياضة والتربية البدنية بصفاقس، وجميع أفرادها طلبة في المعهد المذكور.

إلى ذلك، قامت وحدات أمنية تونسية بعمليات تمشيط مكثفة في المناطق الجبلية المحيطة بمدينة الحمامات السياحية على خلفية وجود تهديدات إرهابية، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية.

وتجري عمليات تمشيط واسعة تشارك فيها وحدات من الجيش والشرطة لليوم الثالث على التوالي قرب مدينة الحمامات، ومدينة نابل المجاورة. وأفادت مصادر نقلاً عن جهات أمنية أن معلومات استخباراتية تشير إلى وجود عناصر كانت تقاتل في ليبيا ودخلت الأراضي التونسية خلسة ، مشيرة إلى ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا