• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

اشتباكات في حلب رغم «الهدنة» والمعارضة تتقدم في ريف درعا وتسقط طائرة استطلاع

مقاتلات الأسد تحصد 20 مدنياً و«حزب الله» يدمي الزبداني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

عواصم (وكالات)

نفذت مليشيا «حزب الله» قصفاً كثيفاً بالمدفعية والصواريخ مستهدفة مدينة الزبداني الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف دمشق، في ما بدا انتقاماً لقتلى إيران في خان طومان منذ بضعة أيام ، بالتزامن مع قصف كثيف لطيران النظام استهدف سوقاً شعبية في ريف إدلب، موقعاً 20 قتيلاً من المدنيين، بينما تقدمت فصائل المعارضة في درعا وحلب التي تدور داخلها وفي أطرافها اشتباكات عنيفة رغم الإعلان عن تمديد الهدنة فيها مدة 48 ساعة ابتداء من الواحدة صباح أمس الثلاثاء.

وأعلن المرصد السوري الحقوقي أن ضربات جوية على سوق شعبية في مدينة بنش في محافظة إدلب أمس، أسفرت عن سقوط 10 قتلى على الأقل والعديد من الجرحى، مضيفاً أن قائداً لفصيل محلي من بين القتلى.

وأضاف أن 10 مدنيين قتلوا وجرح أكثر من 15 آخرين جراء غارات جوية مكثفة شنها طيران النظام على خان شيخون وناحية جسر الشغور وبلدة سنجار ومتحف مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، مضيفاً أن معظم الجرحى من النساء والأطفال.

وكثف الطيران الحربي السوري غاراته على مدن وبلدات محافظة إدلب منذ ساعات متأخرة من ليل الاثنين، مخلفاً ضحايا مدنيين ودماراً شديداً بالأحياء السكنية.

في السياق، قال المرصد إن اشتباكات شرسة دارت بين القوات النظامية وحلفائها من جهة وقوات المعارضة من جهة أخرى بالقرب من حلب أمس الأول، حيث نفذت الطائرات الحربية ضربات جوية حول بلدة خان طومان جنوب غرب حلب والتي سيطرت عليها الفصائل الأسبوع المنصرم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا