• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مباحثات لفتح مطار وميناء عدن أمام الملاحة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

عدن (الاتحاد، وكالات)

ناقش وزير النقل اليمني مراد الحالمي، ومحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، أمس، الجهود التي تقوم بها السلطة المحلية والجهات المختصة لاستكمال إعادة تشغيل مطار وميناء عدن وفتحهما أمام الملاحة الدولية بطاقتهما الكاملة، إضافة إلى البحث عن خطوط ملاحية جديدة.

وأكد اللقاء أهمية الاستمرار في تنفيذ الخطط الأمنية الهادفة إلى تأمين المطار والميناء ، داعياً إلى توحيد جهود الوزارة والمحافظة بما يحقق نهوض عدن وازدهارها.

وأشاد الحالمي بجهود قيادة عــدن في بسـط الأمـن والاستقرار في المحافظة الذي يمثل حجر الزاوية في إعادة تأهيل وتجهيز المطار والميناء، وتمكينهما من استعادة نشاطهما باعتبارهما بوابة عدن والوطن إلى العالم. مشيراً إلى أن نجاحات قيادة محافظة عدن ملموسة ومحط تقدير الجميع. بينما استعرض الزبيدي، خطوات وجهود تطبيع الحياة بالمحافظة. مؤكداً أنها قطعت شوطاً كبيراً، وهي مستمرة وفق خطط شاملة يجري تنفيذها بوقت متزامن من قبل قيادة المحافظة وأجهزتها الأمنية.

من جهته، قال مدير إدارة عدن لتموين البواخر بالوقود التابعة لشــركة مصــافي عدن رياض عبده أحمد، إن الإدارة تمكنت خلال اليومين الماضيين من تموين أربع سفن تجارية تابعة لشركات عالمية بالوقود خلال توقفها في أرصفة المعلا ومحطة الحاويات التابعة لميناء عدن وفي الرصيف التابع لإدارة تموين البواخر.

وأوضح رياض عبده أنه ولأول مرة منذ انتهاء الحرب تتمكن الإدارة من تموين أربع بواخر خلال يومين، لافتاً إلى أن ذلك يعتبر مؤشراً إيجابياً على بدء استعادة ميناء عدن لنشاطه التجاري المعهود.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا