• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في عدن

«الحوثيون» يخرقون الهدنة في تعز والجوف ومأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

واصلت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أمس انتهاكاتها الهدنة خصوصا في تعز حيث اشتدت المعارك في أطراف المحافظة وفي أجزاء من المدينة المنكوبة. وأصيب نحو 20 شخصا معظمهم من المدنيين في قصف عشوائي شرق وغرب تعز. وقال رئيس لجنة المراقبة في تعز النائب عبدالكريم شيبان «إن مليشيات الحوثي والمخلوع نقضت اتفاق وقف إطلاق النار»، وأن المنافذ والطرق من وإلى تعز ما تزال مغلقة ولم نتلق أي استجابة من المليشيات التي شددت الحصار وزادت من حشودها واستقدمت معدات عسكرية ثقيلة».

كما واصل المتمردون خرق الهدنة في محافظة الجوف شمال شرق البلاد وفي بلدة صرواح غرب محافظة مأرب شرق صنعاء. وذكرت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي وصالح واصلت قصف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية على ضواحي صرواح بمختلف الأسلحة. كما فرضت المليشيات حالة من الاستنفار العسكري في العاصمة، حيث أفادت وكالة «مأرب برس» عن انتشار العشرات من النقاط في شوارع المدينة على مسافات متقاربة التي قامت بعمليات تفتيش دقيقة للمركبات.

ودفعت المليشيات بتعزيزات بينها مدرعات ودبابات وأطقم عسكرية إلى منطقة الرجم بمحافظة المحويت (شمال غرب صنعاء) التي تشهد اضطرابات لأول مرة ضد المتمردين. وتعتبر جبهة المحويت جبهة مهمة يتم التحرك في إطارها. في وقت تحدثت مصادر عن تخريج«الحوثيين»

خلية على شاكلة مليشيات«حزب الله» اللبناني مهمتها تنفيذ اغتيالات للمعارضين، بحسب ما أفادت بعض المواقع اليمنية التي قالت إن هذه الخلية تدربت علی الانتشار في الشوارع والأسواق والأزقة، مستعينة بتحركها علی الدراجات النارية بدل سيارات الشرطة وتقتصر مهامها على تنفيذ الاغتيالات المباشرة لمعارضي الحوثيين فكرياً وسياسياً، والتخلص السريع من الخصوم بدلاً من الاقتياد إلى السجون. وأوضح مصدر أن الخلية التي وصفها مراقبون بـ«فرقة الموت السريع» تم تدريبها علی أيدي عناصر من حزب الله من أجل قمع أي تحرك فعلي في المستقبل للمخلوع صالح وحزبه ووضعهم تحت الرقابة والحصار الإجباري خشية محاولتهم الانقلاب.

إلى ذلك، نجا العميد الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة «الأمن المركزي» لمحافظات عدن ولحج وأبين، من محاولة اغتيال أمس بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في عدن. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن العبوة انفجرت لدى ترجل العميد بالقرب من منزله، لكن الانفجار لم يخلف أي إصابات، في حين انتشرت قوة أمنية لتأمين المنطقة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا